تيلرسون وجونسون يتشاروان في مظـاهرات طـهـران والأزمة السورية
تيلرسون وجونسون يتشاروان في مظـاهرات طـهـران والأزمة السورية

الحياة المصرية :- بحث وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الخميس، تطورات الأوضاع فـــي إيران وكوريا الشمالية وسوريا واليمن مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن الوزيرين بحثا الاحتجاجات التي تشهدها إيران خلال اتصال هاتفي، مشددين على ضرورة "احترام حرية التعبير وحقوق الإنسان، والمظاهرات بشكل كامل".

وأضافت الخارجية فـــي بيان صحفي، أن بريطانيا تواصل العمل مع شركائها وحلفائها بـــشأن الإجراءات الإيرانية "المزعزعة للاستقرار" فـــي المنطقة.

ورَوَى البيان أن الوزير البريطاني جدد لنظيره الأمريكي التزام بلاده بالاتفاق النووي الموقع مع إيران.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ بحث الوزيران الأزمتين اليمنية والسورية، مؤكدين أهمية الوصول لحل سياسي ينهي الأزمتين، إضافة لمناقشة الأزمة مع سَوَّلَ فـــي أعقاب مواصلتها البرنامج النووي.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الوزير البريطاني جونسون علق فـــي وقـــت ســـابق على الاحتجاجات التي تشهدها إيران، بسبب الفقر والحالة الاقتصادية فـــي البلاد والتدخل الخارجي، وما أعقبها مـــن تصعيد خِلَالَ مصـرع أكثر مـــن 20 شخصا بينهم عناصر أمن.

ودعا جونسون الســـلطات الإيرانية إلى السماح بحرية التعبير والتظاهر السلمي، مشددا على أهمية حصول "نقاش هادف" حول مطالب المتظاهرين المحتجين على سياسات حكومة الـــرئيس حسن روحاني.

الاناضول 

المصدر : جي بي سي نيوز