صحيفة سعودية: أسرة "القذافي" تحاكم الدوحـة دوليا
صحيفة سعودية: أسرة "القذافي" تحاكم الدوحـة دوليا

أكدت مصادر ليبية مطلعة أن المخابرات القطرية تقف وراء فبركة حسابات وهمية على مواقع سوشيال ميديا تحمل اسم سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل.

وقالت المصادر لصحيفة "البيان" الإماراتية: إن تنظيم "الحمدين" يقَدَّمَ مـــن خلال تلك الحسابات الوهمية إلى تضليل الرأي العام، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ هو معهود لديه منذ سنوات، وإن جيوشاً إلكترونية متخصصة هي التي تتولى إطلاق صفحات على مواقع سوشيال ميديا؛ لخدمة أجندات مرتبطة بالدوحة، وبالتنظيم العالمي للإخوان، وفقا لما ذكرته صحيفة "سبق" الإلكترونية الريـاض.

فـــي الأثناء، أَنْكَرَ خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي ما نُشر على موقع سوشيال ميديا "Twitter تويتـر" منسوبا لسيف الإسلام بـــشأن الجديـد عن العلاقة مع الريـاض وقطر. وأصدر "الزايدي" بياناً فـــي أعقاب كتـب حساب منسوب لسيف الإسلام القذافي على موقع "Twitter تويتـر" بعض التصريحات التي يهاجم فيها قطر، وأشاد بمواقف الريـاض فـــي ليبيا.

وذكـر "الزايدي": "شخصيات تنتحل شخصية سيف الإسلام القذافي تصدر خطابها باسمه فـــي محاولة يائسة للتضليل والتشويه وإرباك المشهد السياسي الليبي فـــي هذه المرحلة الحساسة، وتحقيق غايات مشبوهة".

وأبرزت جهات مقربة مـــن سيف الإسلام القذافي أن الهدف مـــن تلك التصريحات المنسوبة إليه واضحة، وهي تضليل الرأي العام وإظهار القذافي وكأنه يرتبط مباشرة بالرياض، أو أن المملكة جزء مـــن الصراع السياسي والميداني داخل ليبيا.

وفي غضون ذلك فقد كــــان محامي عائلة معمر القذافي خالد الزايدي، قد صـرح أنه يتابع كل الشائعات والافتراءات فـــي حق عائلة القذافي، متوعداً أصحابها بملاحقتهم قانونياً، بدأت برفع عدد مـــن الدعاوى داخل ليبيا وخارجها. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح أن أسرة "القذافي" ستحاكم قطر، برفع دعوى قضائية ضدها أمام محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى أن الدعوى ضد الشخصيات القطرية تتعلق بتهمٍ تخص دعم الإرهاب والتسبب فـــي تشريد الليبيين.

وذكـر "الزايدي" إنه يحق مقاضاة قطر بموجب القرار الدولي رقم 1970 الذي كانت قطر نفسها سبباً فيه، وأن الأمر لا يحتاج إلى قرار جديد مـــن مجلس الأمـــن لرفع الدعوى".

المصدر : الوطن