مصر.. «الفريق شفيق» يتراجع عن الترشح لانتخابات الرئاسة
مصر.. «الفريق شفيق» يتراجع عن الترشح لانتخابات الرئاسة

قرر الفريق أحمد شفيق، مؤسس حزب الحركة الوطنية، عدم الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة المنتظر إجراؤها خلال العام الحالي 2018.

وذكـر الفريق شفيق، فـــي ‘‘بيان‘‘ مساء اليوم الأحد، من خلال صفحته الرسمية على مواقع سوشيال ميديا “بالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقِيَادَة أمور الدولة خلال الفترة المقبلة؛ وَلِذَلِكَ قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018”.

وأَضَافَ أحمد شفيق فِي بيانه: “كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد إِحْتِرام الموقف العام بِشَأْنِ مَا سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإِمَارَات العَرَبِيّة المتحدة، مقدراً أن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا مـــن تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أَعْمَال العنف والإرهاب.

واستطرد، بالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقِيَادَة أمور الدولة خلال الفترة الْمُقْبِلَةُ، وَلِذَلِكَ، فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعياً الله عَزَّ وَجَلَّ أن يكلل مجهود الدولة فـــي استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية.

يُذْكَرُ أَنَّ الفريق أحمد شفيق المرشح السابق فـــي انتخابات الرئاسة 2012، قد صـرح أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة المنتظـر إجراؤها العام الحالي، خلال تواجده فـــي دولة الإِمَارَات الشقيقة، وعقب عودته لمصر، صـرح أنه سيعيد تقييم الموقف بعد النزول إلى الشارع.

المصدر : تواصل