الخارجية الروسية: مدير الإستخبارات الأمريكية كذب في مزاعمه بالتدخل في الإنتخابات
الخارجية الروسية: مدير الإستخبارات الأمريكية كذب في مزاعمه بالتدخل في الإنتخابات

الحياة المصرية :- اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الـــروسية ماريا زاخاروفا الاثنين، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو بالكذب فـــي إِجْتِماع تليفزيوني، عندما ذكــر إن روسيــــا ظلت “لعقود” تتدخل فـــي الانتخابات الأمريكية.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها على موقع “فيس بـوك”، أن “أفضل دليل على أن ما قاله محض كذب هو أنه على مدار كل تلك العقود لم يصدر عن الأجهزة الخاصة الأمريكية أو المسؤولين الأمريكيين ولو لمرة واحدة مثل هذه المزاعم أو يطرحوا مثل هذه القضايا على روسيــــا”.

وأضافت :”لم يكن هناك ولو خبر واحد حول هذا … حتى جاء النظام الانتخابي الأمريكي بـ(دونالد) ترامب رئيساً. حينها بدأ كل هذا، اتهامات لا أساس لها، عمليات البحث عن عدو خارجي، والعويل بـــشأن (يد الكرملين)”.

كـــان بومبيو اتفق فـــي البرنامج التليفزيوني “واجه الأمة” أمس على أن الروس قاموا بمحاولات لتقويض الانتخابات الرئاسية الأمريكية فـــي 2016 .

وذكـر :”نعم … لقد حاولوا لعقود … لدينا الكثير مـــن الخصوم الذين يريدون تقويض الديمقراطية الغربية. ولذلك هناك هذا التركيز فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه على التدخل الروسي”.

وتـابع :”لدينا عمل مهم باعتبارنا جزءاً مـــن فريق الأمـــن القومي الأمريكي وهو جعل الانتخابات آمنة وسليمة وديمقراطية … ونعمل عن كثب لضمان ذلك”. (د ب أ)

المصدر : جي بي سي نيوز