بـاريس أحبطت 20 اعتداء في 2017
بـاريس أحبطت 20 اعتداء في 2017

الحياة المصرية :- صـرح وزير الداخلية الفرنسي، جيرار كولومب، الاثنين، أن الســـلطات الأمنية أفشلت تنفيذ 20 اعتداء سَنَة 2017، معتبرا أنه لا توجد منطقة يمكن القول إنها بمنأى تماما عن الاعتداءات.
وذكـر الوزير الفرنسي فـــي حديث مع صحيفة "لو بروغريه": "تم إحباط تنفيذ 20 اعتداء فـــي فرنسا سَنَة 2017. ذلك يعني أن اليقظة واجبة فـــي كل مكان"، مضيفا: "لا توجد منطقة اليوم يمكن أن نقول إنها بمنأى تماما" عن خطر الاعتداءات.

وفي غضون ذلك فقد كانت أجـــهزة الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب الفرنسية بَيْنَت وَاِظْهَرْت فـــي السابع مـــن نوفمبر الماضي اعتقال 10 أشخاص فـــي فرنسا وسويسرا، كانوا يتبادلون تعليقات متشددة "مقلقة" من خلال مواقع سوشيال ميديا، وإِتِّضَح أن عملية الاعتقال هذه لها علاقة باعتقال صبي كـــان يريد شن هجوم بالسكين فـــي فرنسا.

وفي نهاية ديسمبر اعتقل شاب فـــي الحادية والعشرين مـــن العمر وامرأة فـــي الـ19، مـــن دون أن تكون هناك علاقة أوضح الاثنين، وذلك للاشتباه بعزمهما على ارتكاب اعتداءين.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الشاب ينوي مهاجمة عسكريين، فـــي حين أن المرأة كـــان تستعد لتنفيذ اعتداء، حسب مـــصدر قريب مـــن الملف.

ومنذ السابع مـــن يناير 2015 أوقعت الاعتداءات المتشددة فـــي فرنسا 241 قتيلا.

وخلال سَنَة 2017 تبنى تنظيم داعش مسؤولية تنفيذ اعتداءين فـــي فرنسا، الأول فـــي 20 أبريل فـــي جادة الشانزليزيه فـــي باريس، والثاني فـــي الأول مـــن أكتوبر فـــي محطة سان شارل فـــي مدينة مرسيليا فـــي جنوب شرق فرنسا، مما دَفَعَ إلى مصـرع 3 أشخاص.

المصدر:سكاي نيوز

المصدر : جي بي سي نيوز