5000 قتيل وجريح وأسير.. ضحايا جمـاعة الحوثى باليمن
5000 قتيل وجريح وأسير.. ضحايا جمـاعة الحوثى باليمن

بَيْنَت وَاِظْهَرْت تقارير حقوقية يمنية أن ضحايا الحوثيين فـــي مختلف جبهات القتال تجاوزت الـ5000 قتيل وجريح وأسير خلال المواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية فـــي جبهات الساحل الغربي، وفي محافظات شبوة والجوف ومأرب وصنعاء وتعز والضالع والبيضاء.

وكشفت وبينـت التقارير أن الميليشيات تكبدّت نحو 1200 فـــي مختلف الجبهات، إضافةً إلى 360 قتيلا سقطوا مـــن عناصرها خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة صنعاء أوضح الميليشيات وأنصار الـــرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي انتهت باقتحام منزله ومقتله مع الأمين العام للمؤتمر الشعبي فـــي 4 ديسمبرالماضي.

وأشارت التقارير إلى أن نسبة 60% مـــن قتلى الميليشيات خلال الشهر الماضي هم مـــن يوصفون بـ"القناديل"، أي مـــن أبناء الأسر المقربة مـــن زعيم ميليشيات التمرد الحوثي.

وقامت بالنشر مؤخراً إحصائية بقتلى ميليشيات أوضحت أن عدد قتلى الميليشيات الذين ينتمون إلى صنعاء 313 قتيلا، تلتها محافظة ذمار حيث وَصَلَ عدد القتلى المنتمين إليها 151 قتيلا، وفي غضون ذلك فقد جاءت محافظة حجة فـــي المرتبة الثالثة بـ135 قتيلا، ثم محافظة صعدة مع 78 قتيلا، ومحافظة عمران (57 قتيلا)، إضافة إلى محافظات الحديدة (31 قتيلا) وإب (26 قتيلا) وتعز (24 قتيلا) والجوف (12 قتيلا) والمحويت (12 قتيلا) والبيضاء (11 قتيلا).

وكشفت وبينـت التقارير أن عدد جرحى الميليشيات خلال نفس الفترة وَصَلَ نحو 3000 فـــي مختلف الجبهات، إضافةً إلى نحو 600 أسير تم القبض عليهم فـــي جبهات شبوه والجوف ونهم والحديدة وتعز والضالع والبيضاء.

المصدر : المصريون