بيسكوف: الاتصالات الروسية التركية الإيرانية بشأن سورية "مستمرة"
بيسكوف: الاتصالات الروسية التركية الإيرانية بشأن سورية "مستمرة"

صـرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الـــروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس 11 يناير، أن الاتصالات أوضح بلاده وتركيا وإيران، حول التسوية السياسية فـــي سوريا، بما فـــي ذلك التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري فـــي سوتشي، تجري بشكل دائم وعلى جميع المستويات، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الـــروسية.

وذكـر بيسكوف للصحفيين، تعليقا على استدعاء السفيرين الروسي والإيراني فـــي تركيا: "إن عملية تنفيذ الاتفاقيات حول مناطق خفض التصعيد، والانتقال إلى عملية التسوية السياسية، وعلى وجه الخصوص، التحضير لمؤتمر الحوار الوطني فـــي سوتشي، تتطلب اتصالات دائمة على مختلف المستويات، على مستوى الخبراء وعلى أعلى المستويات وعلى المستويات الأخرى. هذه الاتصالات تجري وبالطبع، سَيُظِلُّ هذا الحوار الوثيق".

ونقلت صحيفة "ديلي صباح" عن وزارة الخارجية التركية، يوم 9 يناير، أن الوزارة استدعت سفيري روسيــــا وإيران. وأفادت الصحيفة أن الوزارة استدعت السفيرين احتجاجا على مزاعم انتهاك الجيش السوري لحدود منطقة خفض التصعيد فـــي إدلب. وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الصحيفة أن تركيا ستطلب مـــن الدبلوماسيين حث الســـلطات السورية على وقف انتهاك الحدود.

المصدر : الوطن