ترامب يدعو الحلفاء من اجل أدراج"حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية
ترامب يدعو الحلفاء من اجل أدراج"حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية

دعا الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي حلفاء بلاده لإدراج "حزب الله" اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية، بذريعة التصدي لإيران.

وذكـر ترامب فـــي خطاب: "أنا أدعو جميع الحلفاء لدعمنا مـــن أجل التصدي لنشاط إيران. يجب عليهم أن يعترفوا أن "حزب الله" هو تنظيم إرهابي".

وتـابع ترامب: "يجب على الحلفاء أن يمارسوا ضغطا، حتى تتوقف إيران عن انتهاك حقوق مواطنيها، ويجب أن لا يتعاملوا مع المؤسسات التي تجلب الثروة للدكتاتوريين الإيرانيين".

ومدد الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، يوم أمس الجمعة، نظام تجميد العقوبات على إيران فـــي إطـــار خطة العمل الشاملة المشتركة، وذكـر إنها المرة النهائية التي يوقع بها على التمديد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا ترامب الدول الحليفة للولايات المتحدة لفرض جَزَاءات صارمة على إيران بسبب تصميمها وتجاربها لصواريخ باليستية.

وفي سياق متصل بـ"حزب الله"، قررت وزارة العدل الأمريكية، يوم الخميس الماضي، إِفْتَتَحَ تحقيق فـــي قضايا عمليات تهريب مخدرات وغسيل أموال، قالت إن "حزب الله" متورط بها.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت وكالة "أسوشيتد برس" أن وزارة العدل قررت تشكيل فريق مـــن المحققين للتحقيق فـــي عملية تهريب المخدرات، وغسيل الأموال "المتورط بها حزب الله"، بحسب الـــوكالة.

وَنَوَّهْتِ إلى أن هذا القرار جاء بعد "تقارير تفيد بـــأن مسؤولين فـــي إدارة الـــرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أحبطوا محاكمات المخدرات المتعلقة بالحزب خوفا مـــن تعريض الاتفاق النووي مع إيران للخطر".

ونقلت الـــوكالة عن النائب العام، جيف سيشنس، قوله "الفريق سيستعرض الأدلة مـــن برنامج إدارة مكافحة المخدرات فـــي عهد أوباما المسمى مشروع كاسندرا".

المصدر : الوطن