الجارديان: سفير أمريكا بهولندا يضطر للاعتذار عن تهم كثيرة جداً وجهها للمسلمين قبل اعوام
الجارديان: سفير أمريكا بهولندا يضطر للاعتذار عن تهم كثيرة جداً وجهها للمسلمين قبل اعوام

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية: إن سفير أمريكا الْحَديثُ فـــي هولندا اعتذر عن اتهامات سابقة وجهها لمسلمي هولندا مـــن بينها اتهامه لهم بحرق السياسيين هناك.

ونقلت الصحيفة مقتطفات مع حوار أجرته صحيفة هولندية مع “بيتر هويكسترا”، أكد فيه صدمته مـــن تلك التصريحات التي أدلى بها لكنه أدرك ذلك متأخرا، مضيفا أنها كانت تصريحات خاطئة.

وتحدثت الصحيفة عن أن تصريحات “هويكسترا” التي تراجع عنها صدرت عنه فـــي 2015م، حيث زعم حينها أن “الحركة الإسلامية” فـــي هولندا تسببت فـــي فوضى هناك أحرقت خلالها حافلات وسياسيين.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت أن “هويكسترا” أنكر الشهر الماضي فـــي حوار مع تلفزيون هولندي الإدلاء بتلك التصريحات واصفا إياها بالأخبار الكاذبة، لكنه اضطر للاعتذار عنها فـــي حواره الْحَديثُ مع الصحيفة الهولندية فـــي أعقاب لقائه بالصحفيين الهولنديين قبل أيام بمقر إقامته حيث حَصَّل وابلا مـــن الأسئلة بـــشأن التصريحات التي هاجم فيها مسلمي هولندا والتي سعى جاهدا للتهرب منها.

وأكدت الخارجية الأمريكية على أنها لا تتفق مع التصريحات التي أدلى بها فـــي 2015م، مشيرة فـــي الوقت ذاته إلى أن “هويكسترا” سيزور مجتمعات مسلمة فـــي هولندا خلال الساعات الْمُقْبِلَةُ.

المصدر : تواصل