تايمز أوف إنديا: معدلات الخصوبة والمواليد لدى المسلمات هي الأعلى في الهند
تايمز أوف إنديا: معدلات الخصوبة والمواليد لدى المسلمات هي الأعلى في الهند

بَيْنَت وَاِظْهَرْت إحصائيات رسمية نشرتها صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية عن أن معدلات الخصوبة لدى النساء فـــي الهند رَأَئت تراجعا كبيرا، لكن معدلات الخصوبة والمواليد لدى المسلمين ما زالت هي الأعلى مقارنة بغيرها رغم تراجعها فـــي السنوات النهائية.

وأشارت إلى أن معدلات الخصوبة لدى المسلمات أو ما يعني متوسط عدد المواليد هو الأعلى لدى المسلمات حيث تقدر بـ2.61 فـــي حين أن معدلات الخصوبة والمواليد لدى الهندوس هي 2.13.

وأضافت أن معدلات الخصوبة لدى المسيحيين والسيخ والبوذيين على سبيل المثال تقل عن نسبة 2. واعتبرت الصحيفة أن معدل الخصوبة الذي يبدأ مـــن 2 إلى أعلى يعني أن المجتمع قادر على أن يجدد نفسه جيلا بعد جيل، لكن النسبة التي تقل عن 2 تعني أن أعداد المجتمع تقل بمرور الأجيال نظراً لعدم استبدال المتوفين بمواليد جدد.

وتحدثت عن أن معدلات الخصوبة تقل بشكل أكبر لدى الطبقات الأعلى تعليما، مضيفة أن المجتمعات الأكثر ثراء تقل لديها الخصوبة والمواليد، والمجتمعات الأفقر تزيد عندها الخصوبة والمواليد.

ولاحظت أن المسلمات مـــن سن 40 إلى 49 عاماً لديهن أعلى معدلات خصوبة ومواليد تصل إلى 4.2 فـــي حين أن الهندوسيات مـــن نفس الفترة العمرية تصل المعدلات عندهن إلى 3.1.

 

المصدر : تواصل