دون فحص قدراته العقلية.. طبيب البيت الأبيض: حقيقـة ترامب "ممتازة"
دون فحص قدراته العقلية.. طبيب البيت الأبيض: حقيقـة ترامب "ممتازة"

الحياة المصرية :- صـرح طبيب البيت الأبيض، روني جاكسون، الذي أجرى فحصاً طبياً للرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، أن صحته "ممتازة".

وتـابع فـــي بيان مقتضب: "الـــرئيس بصحة ممتازة، وأنا أتطلّع للكشف عن بعض التفاصيل يوم الثلاثاء".

وبين وأظهـــر الطبيب جاكسون فـــي بيانه، وهو الذي كـــان مسؤولاً أيضاً عن فحوص الـــرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أن "الزيارة الطبية للرئيس إلى المستشفى العسكري الوطني فـــي والتر ريد كانت ناجحة بشكل استثنائي", وفق الخليج اونلاين.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، اقتصر الكشف الطبي على وزن ترامب، وضغط الدم، ومستوى الكوليسترول لديه، فـــي حين أن منتقديه يتساءلون علناً عن صحته النفسية.

فخلال الأسبوع الماضي، ثارت تساؤلات وتلميحات مـــن وسائل الإعلام حول مدى الأهلية الذهنية لتولي ترامب منصبه، عقب اتهام مايكل وولف، مؤلف كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، الـــرئيس الأمريكي بأنه يفتقر للكفاءة العقلية لشغل منصب الـــرئيس، ما أثار انتقادات حادّة مـــن ترامب ومساعديه وأنصاره.

وأكد وولف فـــي كتابه الذي أثار جدلاً واسعاً أن "المحيطين بترامب يشكّكون بقدرته على الحكم، ويرونه شخصاً مشتّت الذهن يتصرّف كطفل".

يُأَبْلَغَ أنه لا يوجد قانون يلزم الـــرئيس الأمريكي بالخضوع لفحص طبي، أو بـــأن يصـرح عن نتائج فحوصه الطبية أمام الجمهور، لكن الإعلان عن هذه النتائج أصبح تقليداً قام به أيضاً أسلاف ترامب.

المصدر : جي بي سي نيوز