ميليشيا الحوثي تخطف الفتيات في اليمـن
ميليشيا الحوثي تخطف الفتيات في اليمـن

اعتدت ميليشيا الحوثي الإيرانية الانقلابية، السبت، على تظاهرة نسائية انطلقت فـــي ساحة التحرير بالعاصمة اليمنية صنعاء، احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين  منذ أكثر مـــن سَنَة، ونهب الميليشيات للمال العام، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وطالبت المتظاهرات بالعصيان المدني والإضراب، احتجاجا على الحالة الاقتصادية المتردية فـــي صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات، علاوة على اختلاس الحوثيين المال العام، مما دَفَعَ لتوقف صرف رواتب العاملين والموطفين منذ أكثر مـــن سَنَة.

ونقلت قناة “العربة” عن شهود عيان قولهم إن ميليشيا الحوثي قمعت المظاهرة بعنف، واختطفت عددا مـــن المشاركات بها، علاوة على إصابة متظاهرات أخريات، بعد الاعتداء عليهن.

ورَوَى الشهود أن الميليشيات استعانت بمن يطلق عليهن “الزينبيات” (فرق عسكرية نسائية تابعة للحوثيين)، اللواتي اعتدين بالضرب على المتظاهرات.

وقالت مصادر طبية، فـــي إحدى مستشفيات صنعاء، إنه تم استقبال نساء جريحات تم الاعتداء عليهن مـــن قبل ميليشيات الحوثي فـــي تظاهرة التحرير.

وبين وأظهـــر شهود عيان أن عشرات النساء تم اعتقالهن ونقلهن إلى قسم شـــرطة الجديري، حيث لا يزلن معتقلات فيه حتى كتابة الخبر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم اختطاف عدد مـــن الشباب كانوا متواجدين فـــي ميدان التحرير أثناء التظاهرة واقتادتهم الميليشيا إلى جهة غير معروفة.

المصدر : تواصل