مسلحون يختطفون مندوبة المنظمة الدولية للهجرة بليبيا
مسلحون يختطفون مندوبة المنظمة الدولية للهجرة بليبيا

ذكـــرت وسائل إعلام ليبية أن مسلحين اختطفوا مندوبة المنظمة الدولية للهجرة، رانيا خرمة، فـــي مدينة سبها جنوب ليبيا، ونقلها إلى جهة مجهولة.

ونقلت "قناة ليبيا" عن رئيس قسم التحري والضبط فـــي مديرية الأمـــن الوطني بسبها يحيي شوايل، أن ثلاثة أشخاص تابعين للمنظمة الدولية للهجرة اختفوا قرب مدينة سبها.

وبين وأظهـــر شوايل أن الثلاثة اختفوا خارج الحدود الإدارية للمدينة بمسافة أربعين كيلو مترا تقريبا، مؤكدا أن البعثة فتحت محضرا رسميا فـــي الواقعة بمديرية أمن سبها، التي باشرت بدورها البحث والتحري.

والمندوبة رانيا خرمة، مـــن أصل فلسطيني وتحمل الجنسية الإسبانية، وقد اختطفت عندما كانت فـــي الطريق الرابط أوضح مدينتي براك الشاطئ وسبها جنوب ليبيا، ويرجح أن تكون دوافع الاختطاف مالية من اجل الحصول على الفدية.

ونقلت وسائل إعلام محلية تفاصيل ما تعرض لـــه فريق المنظمة الدولية، عن السائق الذي كـــان يرافقهم، حيث بَيْنَ وَاِظْهَرْ أن "مجموعة مسلحة مجهولة الهوية تتكون مـــن 9 ملثمين يستقلون سيارتين، اعترضت طريق سيارة فريق المنظمة التي كانت واصِله مـــن العاصمة طرابلس وذلك على مشارف مدينة سبها، وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول والتحقيق معهم، ليتم إطلاق سراحه برفقة صديقه الليبي فايز خير الله الذي يعمل فـــي المنظمة، بعد أن تم وضعهما فـــي صندوق السيارة مقيدين ومعصوبي الأعين، فـــي حين أبقوا على رانيا واقتادوها إلى جهة غير معلومة حيث لا تزال فـــي قبضة الخاطفين".

المصدر : المصريون