إيطاليا تنفي تقارير عن وجود 50 مقاتلا أجنبيا تونسيا بأراضيها
إيطاليا تنفي تقارير عن وجود 50 مقاتلا أجنبيا تونسيا بأراضيها

نفت شعبة الأمـــن العام فـــي وزارة الداخلية الإيطالية، الأربعاء، تقارير إعلامية تحدثت عن تسلل 50 مقاتلا أجنبيا تونسيا يتبعون لتنظيم (داعش) إلى أراضي البلاد، من خلال قوارب الهجرة.

وفي غضون ذلك فقد كانت صحيفة الجارديان البريطانية قد أفادت فـــي تقرير بأنها حصلت على نسخة لقائمة وزعتها (الإنتربول) لمواطنين تونسيين يـــشتبه بانتمائهم إلى "المقاتلين الأجانب" فـــي تنظيم داعش، يِعتقد بأنهم تسللوا بحرا إلى إيطاليا، ربما يحاولون الوصول إلى بلدان أوروبية أخرى، وذلك بحسب وكالة آكي الإيطالية.

وَشَدَّدْتِ شعبة الأمـــن العام الإيطالية فـــي بيان بأنه "فـــي سياق العلاقة الثابتة والمتواصلة والمثمرة فـــي مجال التعاون وتبادل المعلومات أوضح الســـلطات الإيطالية والتونسية، أشارت النهائية فـــي وقـــت ســـابق إلى احتمال دخول عناصر تنتمي إلى جماعات متطرفة مزعومة إلى إيطاليا".

وتـابع البيان أن "التعاون الدولي المثمر أوضح جهازي شـــرطة البلدين قد سمح باقتفاء أثر عدد قليل مـــن الأشخاص المبلغ عنهم، تم ترحيلهم فورا إلى بلادهم بعد إجراءات تحديد الهوية المقررة". ولفت البيان إلى أنه "بطبيعة الحال، فإن الاهتمام موجّه إلى أولئك الذين يصلون بشكل غير مشروع إلى أراضينا، والذي تؤكده، وبما لا يقبل الجدل، إجراءات الطرد الفوري بحق بعض الأشخاص المبلغ عنهم". وتـابع "بفضل التعاون المذكور مع الســـلطات التونسية، تتم، مرتين فـــي الأسبوع، عمليات إعادة جماعية إلى ذلك البلد".

المصدر : الوطن