سقوط قذائف على عفرين.. وأنباء عن إِسْتِحْواذ القوات التركية على قرية حديثة
سقوط قذائف على عفرين.. وأنباء عن إِسْتِحْواذ القوات التركية على قرية حديثة

أكدت قناة "روسيــــا اليوم" الإخبارية الـــروسية، مصـرع طفل وإصابة خمسة أشخاص على الأقل خِلَالَ قصف المدفعية التركية لعمق مدينة عفرين فـــي ريف حلب الشمالي الغربي، موضحة أن القصف طال اليوم ساحة ترندة فـــي المدينة.

مـــن جانبها، أفادت وكالة "هاوار" الكردية بإصابة 11 مدنيا بينهم أطفال ومسنون خِلَالَ القصف، وقامت بالنشر صورا تسجل حجم الدمار الذي لحق بممتلكات المواطنين.

مـــن جانبها، صـرحت "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية فـــي بيان منشور على موقعها الرسمي أن القوات التركية وحلفاءها قصفوا حي الأشرفية فـــي عفرين بصواريخ الكاتيوشا، وأصيب تسعة مدنيين على الأقل نتيجة للقصف ونقلوا إلى مستشفى المدينة.

 بدورها، صـرحت رئاسة الأركان التركية، فـــي بيان صدر عنها اليوم، أن عدد "الجماعات الأرهابية" الذين تم تحييدهم منذ إطلاق عملية "غصن الزيتون" ارتفع إلى 712 شخصا، مضيفة أن العملية تسير حسب الخطة المرسومة و"وفق القوانين الدولية ذات الصلة وفي إطـــار احترام وحدة الأراضي السورية".

ورَوَى البيان أن سلاح الجو التركي دمر اليوم 22 هدفا عسكريا بما فيها مستودع أسلحة وتحصينات "الجماعات الأرهابية"، مشددا على أن الغارات الجوية والمدفعية تستهدف "الجماعات الأرهابية" حصرا.

إلى ذلك، صـرحت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن مصـرع فتاة فـــي سن الـ17 عاما خِلَالَ قصف الفصائل الكردية على قضاء ريحانلي فـــي ولاية هاتاي.

وفي غضون ذلك، تتواصل مواجهات على أكثر مـــن محور فـــي ريف عفرين الشمالي الغربي أوضح عناصر "الجيش السوري الحر" المدعومين مـــن الجيش التركي والفصائل الكردية، حيث أكد نشطاء مـــن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن أشد الاشتباكات تتركز فـــي محيط بلدة شنكال.

ورصد النشطاء تقدما للفصائل الموالية لأنقرة فـــي المنطقة بعد تمهيد ناري عنيف ومكثف وسيطرتها على القرية، بعد اشتباكات استمرت منذ بداية العملية التركية فـــي عفرين فـــي 20 الجاري، مشيرين إلى أن قوات "غصن الزيتون" استقدمت تعزيزات إلى المنطقة بغية تَعْظيم مواقعها، وارتفعت بذلك عدد القرى التي تسيطر عليها إلى 12 قرية.

وسجل النشطاء سقوط 85 قتيلا على الأقل فـــي صفوف وحدات حماية الشعب الكردية منذ إطلاق العملية، مقابل 81 ضحية على الأقل أوضح مقاتلي "الجيش السوري الحر"، علاوة  على 9 جنود مـــن الجيش التركي.

المصدر : الوطن