لنـدن: دلائل واضحة على استخدام الحوثي صواريخ إيرانية
لنـدن: دلائل واضحة على استخدام الحوثي صواريخ إيرانية

الحياة المصرية :- قدم نائب المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جوناثان آلان، أدلة ذكــر إنها واضحة على أن الميليشيات الحوثية تستخدم صواريخ وأسلحة أخرى مـــن إيران.

وأورد آلان فـــي تغريدة لـــه على حساب وزارة الخارجية البريطانية على Twitter تويتـر عدداً مـــن الدلائل على ذلك، منها لوحة مفاتيح الصواريخ باللغة الفارسية، وأختام المصنع، وطرق اللحام بدائية الصنع.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَلْمَحَ إلى أن طريقة اللحام البدائية تدل على قطع الصواريخ إلى نصفين ربما لتهريبها، مؤكداً أن تاريخ 2015 الذي تحمله يبين توريدها بعد فرض حظر الأسلحة فـــي اليمن.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الجيش اليمني قد ضبط بمساندة التحالف العربي، فـــي كانون الثاني/يناير الماضي، 13 صاروخاً مـــن نوع زلزال 1، بعد تحرير مناطق قرب مدينة اليتمة التابعة لمنطقة الجوف.

وأفاد موفد "العربية" باليمن أنه بعد تحرير الجيش اليمني لمراكز تابعة لمدينة اليتمة، كانت تسيطر عليها الميليشيات، ضبطت عدة أسلحة وذخائر وألغام، مـــن بينها 13 صاروخاً مـــن نوع زلزال 1، الذي تم تصنيعها بطريقة بدائية، ليتم تطويرها عن طريق الخبراء الإيرانيين.

المصدر : جي بي سي نيوز