البنتاغون: ندين أي هجوم تتعرض له تركيا
البنتاغون: ندين أي هجوم تتعرض له تركيا

الحياة المصرية :- ذكــر المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة الأمريكية، كينث ماكينزي، تعليقًا على استهداف تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي لمدينة كليس التركية، "ندين أي هجوم تتعرض لـــه تركيا".

جاء ذلك فـــي رده على أسئلة الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع دانا وايت، متحدثة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مساء اليوم الخميس.

وفي رده على سؤال لمراسل الأناضول، حول مصـرع مدنيين وإصابة عشرات خِلَالَ هجمات صاروخية لتنظيم "ي ب ك" الإرهابي استهدفت ولاية كليس التركية صادرة عن منطقة عفرين، ذكــر ماكينزي، "ندين أي هجوم تتعرض لـــه تركيا".

وأضــاف "لا أعلم عن هذا الهجوم المحدد، ولكن بالطبع ندين هجمات بي كا كا ضد تركيا، ونعمل مع تركيا مـــن أجل الحد مـــن تأثير هذا التهديد".

وفي إجابته على سؤال للأناضول حول بدء جمع الأسلحة الثقيلة مـــن أيدي ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" (واجهة تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي شمالي سوريا)، أو النقطة التي تم الوصول إليها بهذا الصدد، أَبْلَغَ أنه سوف يتم جمع تلك الأسلحة عند انتهاء العملية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتـابع "ولكن تعرفون أن العمليات ضد داعش متواصلة فـــي وادي الفرات، وهذه المعدات تستخدم لأهداف جيدة مـــن قبل قوات سوريا الديمقراطية".

وفي غضون ذلك فقد كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد صـرحت ســـابقًا أنها قدمت أسلحة ومعدات ثقيلة لما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، فـــي إطـــار عملية الرقة بتعليمات مـــن الـــرئيس #الـــرئيس الامريكي، وأنها ستسحب تلك الأسلحة والمعدات الثقيلة بعد إتمام العملية.

الاناضول 

المصدر : جي بي سي نيوز