سفينة إنزال روسية تتجه إلى سورية
سفينة إنزال روسية تتجه إلى سورية

دخلت سفينة الإنزال "تسيزار كونيكوف" التابعة للقوات البحرية الـــروسية اليوم الجمعة حوض البحر الأبيض المتوسط بعد عبورها مضائق البحر الأسود.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت مواقع إلكترونية تركية أن السفينة تتجه إلى ميناء طرطوس السوري، حيث تتموضع قاعدة النقل والإمداد التابعة للقوات البحرية الـــروسية، مشيرة إلى أنه استنادا إلى غطس هيكلها العميق يمكن التوصل إلى استنتاج أن هذه السفينة محملة بشكل كبير، وفقا لما ذكرته قناة"روسيــــا اليوم" الإخبارية الـــروسية.

وهذه هي الرحلة الأولى التي تنفذها هذه السفينة إلى سوريا فـــي العام الجاري، علما أنها قامت العام الماضي بـ9 رحلات إلى سواحل سوريا.

وسبق للمتحدث باسم أسطول البحر الأسود الروسي، العقيد فياتشيسلاف تروخاشيف، أن أعلـن بـــأن"تسيزار كونيكوف" تنفذ عبورها الدوري مـــن مدينة سيفاستوبل الـــروسية إلى البحر الأبيض المتوسط للانضمام إلى مجموعة السفن الحربية الـــروسية.

وأَلْمَحَ تروخاشيف إلى أنه مـــن المخطط أن تنضم السفينة المذكورة إلى مجموعة القوات الدائمة التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي العامل فـــي المناطق البحرية البعيدة الذي يضم في الوقت الحالي 15 سفينة قتالية وسفينة إمداد مـــن ضمنها فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش".

المصدر : الوطن