شرطي كندي يطلق النار على شاب داخل محكمة أمام والدته
شرطي كندي يطلق النار على شاب داخل محكمة أمام والدته

أطلقت شـــرطة مدينة كيبك الكندية النار على شاب داخل أروقة المحكمة، وأمام ناظري أمه، عقب محاولته الخروج مـــن القاعة، أثناء النطق بالحكم عليه.

وقالت الشرطة فـــي تعليقها على الحادث: "الشاب ستيفن بيرتراند (18 عاما)، أراد الخروج مـــن قاعة المحكمة متضرعا بحاجته لشراء علبة سجائر، وعند محاولة الشرطي القضائي منعه ضربه الشاب بعصا، فرد عليه الشرطي باستخدام السلاح، مما دَفَعَ إلى إصابة بيرتراند برصاصة فـــي الرأس وتمكن رجال الأمـــن مـــن السيطرة على الشاب الذي بَرَزَ قاسيا وعنيفا".

وَشَدَّدْتِ وسائل الإعلام إلى أن الحادث جرى على مسمع ومرأى مـــن والدة الشاب وابن عمه، الذي صور الحادث مستخدما هاتفه النقال، وفقا لما ذكرته قناة"روسيــــا اليوم"الإخبارية الـــروسية.

مـــن جهته، أكد موظفو مكتب تحقيقات مستقل أن "الشاب تمكن مـــن انتزاع هراوة مـــن أحد رجال الأمـــن وضربه على رأسه، ما جعل الشرطي يستخدم مسدسه ويطلق النار باتجاه الشاب فأصابه فـــي رأسه".

ونقل الشاب على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أكد الأطبـــاء أن حالته مستقرة وأن الرصاصة، وبشكل عجيب، لم تصب عينه ولا دماغه واستقرت فـــي رقبته، وضعه الصحي مستقر، ويتماثل للشفاء.

المصدر : الوطن