ترامب يَسْتَضِيفُ كوريين شماليين هاربين من بلادهم في البيت الأبيض
ترامب يَسْتَضِيفُ كوريين شماليين هاربين من بلادهم في البيت الأبيض

الحياة المصرية :- أفادت صحيفة "الولايات المتحدة الأمريكيـه بوست" بـــأن الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي سيستقبل فـــي البيت الأبيض اليوم الجمعة مجموعة مـــن الكوريين الشماليين الهاربين مـــن بلادهم.

ومن المتوقع أن يحتَفَى ترامب 8 هاربين، يعيش 6 منهم فـــي سَوَّل واثنان آخران فـــي الولايات المتحدة. وسوف يكون بينهم الناشط جي سيونغ هو، مبتور القدم اليسرى واليد منذ الطفولة، حين صدمه قطار بعد أن  فقد وعيه مـــن شدة الجوع على السكة الحديدية، والذي كـــان قد زارَ خطاب حالة الاتحاد لدونالد ترامب قبل يومين.

وهرب جي سيونغ هو مـــن سَوَّلَ سَنَة 2006، ومنذ ذلك الحين يقوم بنشاطات للفت انتباه الرأي العام العالمي إلى الأوضاع فـــي سَوَّلَ.

وحسب "الولايات المتحدة الأمريكيـه بوست"، يهدف لقـاء ترامب مع الهاربين الكوريين الشماليين إلى "تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان" فـــي سَوَّلَ. لكن بعض المراقبين يرون أنه قد يؤجج التوترات مع بيونغ يانغ.

وفي غضون ذلك فقد كــــان ترامب قد صـرح فـــي خطاب أمام الكونغرس يوم الثلاثاء الماضي أنه "لم يقمع أي نظام شعبه بصورة أكثر شمولية وقسوة مـــن النظام الديكتاتوري القاسي فـــي سَوَّلَ"، مضيفا أن "سعي بيونغ يانغ المتهور إلى امتلاك صواريخ نووية قد يهدد بلادنا قريبا جدا".

المصدر: الولايات المتحدة الأمريكيـه بوست

المصدر : جي بي سي نيوز