السعودية تدين التفجير الإرهابي بمبنى الضرائب في أنقرة
السعودية تدين التفجير الإرهابي بمبنى الضرائب في أنقرة

أَبَانَت الريـاض اليوم الجمعة، عن "إدانتها واستنكارها" للتفجير الإرهابي الذي حَدَثَ داخل مبنى دائرة الضرائب فـــي العاصمة التركية أنقرة أمس.جاء هذا على لسان مـــصدر قَائِد بوزارة الخارجية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الريـاض.

وجدد المصدر "التأكيد على رفض المملكة للأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها".

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح ولاية العاصمة التركية أنقرة، مساء اليوم ، تورط تنظيم "ب ي د" الإرهابي فـــي تفجير استهدف أمس مبنى دائرة الضرائب بالعاصمة.وكشفت وبينـت الولاية، فـــي بيان، أن التفجير ناجم عن حقيبة مفخخة وضعها إرهابي حَصَّل تدريبات بمناطق إِسْتِحْواذ وحدات حماية الشعب الكردية فـــي سوريا.

وأضافت أن التدقيق فـــي الكاميرات الأمنية أَكَّدَ أن شخصًا يدعى "أرسان أرتوغان" ترك حقيبة مفخخة أمام مدخل دائرة الضرائب، قبل أن يعدّها للتفجير ويغادر، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول"التركية للانباء.

وأكد البيان أن الســـلطات نفذت عملية أمنية واسعة عقب الانـــفجار، وقبضت على المسؤول عن وضع الحقيبة مقتولا، وتبيّن أنه يحمل وثائق مزورة. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ جرى توقيف 4 أشخاص قدموا المساعدة للإرهابي، و4 آخرين على صلة بهم، فـــي ولايات أضنة وعثمانية (جنوب) وشرناق (جنوب شرق) وماردين (جنوب).

وألحق الانـــفجار أضرارًا مادية كبيرة فـــي الطابقين السفليين مـــن المبنى، المكون مـــن قرابة 15 طابق، والكائن بحي "جوقر عنبر" بأنقرة.

المصدر : الوطن