السفير الأمريكي في صنعـاء: تدشين جمـاعة الحوثى صاروخا على الرياض يطيل أمد الصراع ويهدد أمن المنطقة برمتها
السفير الأمريكي في صنعـاء: تدشين جمـاعة الحوثى صاروخا على الرياض يطيل أمد الصراع ويهدد أمن المنطقة برمتها

ذكــر السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر إن إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا على الرياض يعد تصعيدا خطيرا فـــي الحرب بل يطيل أمد الصراع ويهدد أمن المنطقة برمتها.

وبين وأظهـــر تويلر إن هذا التصعيد لايخدم المساعي الأمريكية المستمرة فـــي إعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المشاورات للوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات وفِي إطـــار جهود المبعوث الأممي، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم لبحث التعاون الثنائي أوضح البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والاوضاع والمستجدات فـــي المنطقة.

مـــن جهته أكد عبدالملك المخلافي أن التصعيد الخطير مـــن قبل الانقلابيين باستهداف الرياض بصاروخ مـــن صنع إيراني والتصعيد والحشد فـــي الداخل ومنها التصعيد فـــي مدينة تعز المحاصرة واستهداف المدنيين ومحاولة اقتحام المناطق المحررة فيها يوضح تماما توجهات الانقلابيين وأنهم لا يريدون العودة إلى المشاورات وإحياء مسار السلام .

وأَلْمَحَ إلى أن الوضع القائم مفيد بالنسبة لميليشيا الحوثي وصالح مـــن حيث استنزاف البلاد والاستيلاء على موارد الدولة دون الالتزام بأي مسؤوليات للشعب اليمني فـــي المناطق التي يسيطرون عليها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يوضح أن القرار الفعلي لميليشيات الحوثي يصنع فـــي طهران .

المصدر : حضارم نت