مارب.. حفل فني وخطابي بمناسبة الذكرى الـ 50 لعيد الجلاء
مارب.. حفل فني وخطابي بمناسبة الذكرى الـ 50 لعيد الجلاء

نظمت السلطة المحلية فـــي محافظة مارب اليوم السبت، برعاية مـــن رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي، حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ 50 لعيد الجلاء لآخر جندي بريطاني مـــن جنوب الوطن.

 

وفي الحفل الذي أقيم فـــي قاعة القردعي بجامعة اقليم سبأ بالمدينة، ذكــر وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح، إن ذكرى نوفمبر تلهمنا الاستمرار فـــي النضال والكفاح لتحرير الأرض وكرامة الشعب.

وتـابع أن الشعب اليمني اليوم على مشارف النصر الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ، مشيرا إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني على مشارف صنعاء وكل الجبهات.

وأضــاف مفتاح "يجب علينا أن لا نلتفت إلى الأصوات الناعقة التي تظهر هنا وهناك، وعلينا التوحد لبناء اليمن الاتحادي السعيد".

مـــن جهته..  ذكــر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة، علي بقلان، إننا نحيي ذكرى دحر المحتل البريطاني مـــن جنوب الوطن واليمن تعاني الأمرين خِلَالَ الانقلاب المليشاوي على السلطة الشرعية وما تبعها مـــن حروب واقتتال ودمار.

وتـابع أن الأمـــن واستقرار الذي تنعم به مارب عائد بعد الله إلى قيادة المحافظة وقبائلها التي تحكمها القيم والأخلاق، ووعي الأطراف السياسية وثقافتهم الوطنية، متمنيا أن تنعم كل اليمن بالأمن والاستقرار والرخاء. 

هذا وتخلل المهرجان فقرات فنية غنائية، وقصائد شعرية، معبرة عن المناسبة.

 

المصدر : الصحوة نت