دبلوماسي : اختلال الأوضاع بإيران سينعكس على جمـاعة الحوثى والمؤشرات تشير لاقتراب النصر
دبلوماسي : اختلال الأوضاع بإيران سينعكس على جمـاعة الحوثى والمؤشرات تشير لاقتراب النصر

ذكــر السفير اليمني لدى الريـاض شائع الزنداني إن أيّ اختلال فـــي الأوضاع الداخلية فـــي إيران سينعكس بلا شك سلباً على أوضاع الميليشيات الحوثية فـــي اليمن المدعومة مـــن نظام طهران، بحكم أنه الداعم الرئيسي لها".

 

وتـابع "أن كل المؤشرات على الأرض فـــي اليمن تشير لاقتراب النصر واستعادة الدولة وسلطتها، والحكومة الشرعية تراهن على الشعب اليمني وقواه الحية".

 

وأَلْمَحَ "مـــن الطبيعي أننا نراهن بدرجة أساسية على شعبنا وقواه الحية، وبالتأكيد إذا كـــان هناك أي اختلال فـــي الأوضاع الداخلية الإيرانية سينعكس بصورة سلبية على أوضاع هذه الميليشيات لأن إيران هي الدولة الداعمة الرئيسية لها".

 

 

وبين وأظهـــر الزنداني عقب لقـاء سفراء التحالف من اجل تَدْعِيمُ الشرعية فـــي اليمن والملاحق العسكريين فـــي الرياض "بالتأكيد الحرب لم تكن مطلباً، وهي نتيجة لعمل انقلابي ضد السلطة الشرعية فـــي اليمن، ونعتقد أن المهمة الأساسية للتحالف دعم عودة الحكومة الشرعية لليمن، وبسط السيادة على جميع الأراضي اليمنية، والحكومة تقدر هذه الجهود التي يقوم بها التحالف".

 

وأَلْمَحَ السفير "أن كل المؤشرات على الأرض تؤكد أن النصر قريب، وأن استعادة الدولة وسلطتها ليس ببعيد، ولا شك أن اليمن يمثل خاصرة الجزيرة العربية، واستقرارها وأمنها يمثل استقرار المنطقة".

المصدر : الصحوة نت