نائب ولد الشيخ سيصل إلى اليمـن الليلـة السبت للقاء جمـاعة الحوثى
نائب ولد الشيخ سيصل إلى اليمـن الليلـة السبت للقاء جمـاعة الحوثى

قالت مصادر سياسية "إن نائب المبعوث الدولي الخاص باليمن، معين شريم سيزور اليوم السبت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية.

ونقلت صحيفة "البيان" الإمارتية عن المصادر "أن شريم سيستمع مـــن الميليشيات الانقلابية  ما لديها مـــن استعدادات للالتزام بتنفيذ خطة السلام المقترحة لاستئناف المحادثات وبالذات ما يتصل بوضع ميناء الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيلتقي مع قيادة المؤتمر الشعبي فـــي العاصمة والموضوعين رهن الإقامة الجبرية.

ووفقاً للمصادر "فإن شريم سوف يطرح على ميليشيات إيران موقف الأمم المتحدة بـــشأن التصفيات التي طالت الآلاف مـــن اتباع الـــرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وسيبلغهم بالشروط التي وضعتها الشرعية لعقد جولة جديدة مـــن محادثات السلام"

وفي غضون ذلك فقد كــــان وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، بَيْنَ وَاِظْهَرْ أن الشرعية حددت خمسة شروط جديدة للقبول بالمشاركة فـــي أي مُحَادَثَاتُ جديدة مع الحوثيين، تشمل وقف الحوثيين عن كل الجرائم المرتكبة ضد السياسيين والمدنيين، والإفراج عن كل المعتقلين دون استثناء.

إضافة إلى وقف إطلاق الصواريخ، ووقف الاعتداءات على المدن وحصارها، والسماح للإغاثة بالوصول إلى المواطنين مـــن دون اعتراضها، والاستعداد الصريح والواضح للالتزام بالمرجعيات الثلاث.

المصدر : الصحوة نت