دبلوماسي يمني:انعقاد البرلمان في عدن سيعطي زخما جديدا للشرعية والحوثية لا رؤية لها
دبلوماسي يمني:انعقاد البرلمان في عدن سيعطي زخما جديدا للشرعية والحوثية لا رؤية لها

ذكــر السفير اليمني لدى القاهرة، د. محمد مارم، ‘إن انعقاد مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية مطلع فبراير القادم، بالعاصمة المؤقتة سيعطى زخما سياسيا جديدا للشرعية.

وذكـر مارم فـــي حوار مع صحيفة الدستور المصرية، إن البرلمان سيناقش فـــي تلك الجلسة تقييم الواقع الذى وصلت إليه البلاد، ومخرجات الحوار الوطني، وملف الموازنة، وغيرها مـــن القضايا التي تدخل فـــي الجانب التشريعي، مؤكدا أن عقدها سيعطي زخما سياسيا جديدا للشرعية.

 وأكد مارم إن الحل لابد أن يستند للمرجعيات الثلاث الأساسية ولا يمكن الجديـد عن أي شيء آخر، لأنه يصعب التوافق على هذه المرجعيات بنفس درجة الانسجام، وبالتالي فإن اليمن، ممثلًا فـــي الـــرئيس هادى وحكومته، هو مظلة كل اليمنيين، والحكومة تطالب الطرف الثاني دائما بالجلوس إلى طاولة المفاوضات على هذا الأساس.

وحول قدرة الحوثي على تنفيذ تهديده بضرب حركة الملاحة بالبحر الأحمر، أجاب السفير اليمني" إذا توفرت لـــه الإمكانات المادية، ونجح فـــي الحصول على الصواريخ والأموال والإمدادات، فمن المؤكد أنه سينفذ تهديده، هذا التهديد يؤكد أنهم جماعة لا رؤية لهم، ولا يمكن أن يفسح لهم المجال من اجل تحديد مسار دولة".

المصدر : الصحوة نت