وفد سعودي إماراتي يصل عدن ويقول: ما حدث لا يخدم الشرعية والتحالف وعملية التحرير
وفد سعودي إماراتي يصل عدن ويقول: ما حدث لا يخدم الشرعية والتحالف وعملية التحرير

وصل وفد عسكري سعودي إماراتية إلى العاصمة المؤقتة عدن للوقوف على تداعيات الاشتباكات النهائية فـــي المدينة.

وأكد الوفد الذي وصف بالرفيع على وحدة موقف الريـاض والإمارات، ووقوفهما مع اليمن، حتى تحرير أراضيه بالكامل.

وأَلْمَحَ الوفد إلى أن ما حدث لا يخدم مهمة «الشرعية» و«التحالف» فـــي استكمال تحرير الأراضي اليمنية، منوهاً على تقديم المصلحة العامة وحقن دماء اليمنيين.

وشدد الوفد العسكري والأمني  خلال زيارته عدن ولقاءه جميع الأطراف المعنية للوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة «التحالف العربي» بوقف إطلاق النار، شدد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن مـــن الميليشيات الحوثية الإيرانية.

وجدد الوفد تأكيده على ضرورة نبذ الاقتتال أوضح أبناء الشعب الواحد وإعادة الأمـــن والاستقرار إلى ما كـــان عليه فـــي السابق وتمكين الأجهزة الوطنية مـــن تقديم الخدمات للمواطنين واستمرار اعادة التنمية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كانت عليه قبل الأحداث.

وأكد الوفد على أن مهمة «التحالف» تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن، وعودة الأمـــن والاستقرار وتنفيذ قرار الأمم المتحدة (2216).

وفي غضون ذلك فقد كــــان قد اندلعت اشتباكات عنيفة أوضح مسلحي ما يسمى "المجلس الانتقالي" وقوات الحماية الرئاسية التابعة للشرعية أسفرت عن سقوط العشرات ما أوضح قتيل وجريح بينهم مدنيون.

وتمكنت لجنة مشكلة مـــن التحالف اجبار مسلحي ما يسمى "المجلس الانتقالي" مـــن الانسحاب مـــن قيادة اللواء الرابع حماية رئاسية بعد ساعات مـــن السيطرة عليه.

 

المصدر : الصحوة نت