العميد ثوابه: معقل جمـاعة الحوثى في "صعدة" أصبح محاصراً وقريباً ستُقطع رأس الأفعى
العميد ثوابه: معقل جمـاعة الحوثى في "صعدة" أصبح محاصراً وقريباً ستُقطع رأس الأفعى

أكد القائم بأعمال قائد المنطقة السادسة، العميد الركن/ منصور ثوابة/، أن معقل التمرد الأول بمحافظة صعدة أصبح مطوقا مـــن مختلف الجهات مـــن قبل الجيش الوطني، متوقعا تحرير المحافظة فـــي القريب العاجل،و كاشفا عن مفاجآت تنتظر ميليشيات الحوثي الانقلابية ، من خلال عملية «قطع رأس الأفعى» الجاري تنفيذها فـــي جبال مران في الوقت الحاليً.

وذكـر ثوابة فـــي مقابلة لـــه مع صحيفة / الوطن الريـاض اليوم الأربعاء/ ، إن قوات الشرعية تتقدم فـــي مختلف الجبهات ، وأن الميليشيات تكبدت ولاتزال خسائر باهظة فـــي الأرواح والعتاد كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سقط منهم العشرات مـــن القيادات الميدانية خلال الاشهر الاخيرة.

 وتطرق ثوابه الى معركة الجوف النهائية بمناطق المهاشمة واليتمة، لافتا الى اهميتها الكبيرة  فـــي تحرير الخط الدولي الرابط أوضح الجوف والبقع والمملكة، كذلك التحمت جبهات الجوف بجبهات صعدة والسير فـــي خط متناسق نحو صعدة ومديريات برط، بينما تم تأمين الصحراء الممتدة شمالي مديرية خب الشعف مـــن مثلث العبر إلى منفذ البقع، والذي كـــان يعتمد عليه الانقلابيون لتهريب الأسلحة والأجهزة وغالب الممنوعات.

وعن الأنباء التي تؤكد تهريب زعيم التمرد، عبدالملك إلى خارج اليمن ، ذكــر ثوابة "زعيم التمرد لا أحد يعرفه سوى من خلال الشاشة التي يظهر منها متواريا عن الناس، حتى عن أنصاره، وهذه عادة اللصوص والمجرمين، ولو كـــان صاحب قضية عادلة ما توارى عن المواطنين، ولذلك ليس ببعيد أن يكون قد هرب، أو تم تهريبه خارج اليمن، بعد أن تسبب فـــي تدمير الوطن وقتل أبنائه دون مبرر سوى الانتقام" .

مؤكدا بـــأن المتمرد الحوثي إن كـــان ما يزال فـــي كهفه، فسيصلون إليه كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وصل أبطال المؤسسة العسكرية سابقا إلى شقيقه المتمرد، مؤسس بذرة الشر والتمرد، حسين الحوثي، ولقي مصيره المحتوم .

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا المغرر بهم فـــي صفوف الميليشيات الانقلابية للعودة لجادة الصواب والتخلي عن عصاباتهم و مساندة الشرعية التي تمثل الحصن المنيع لهم ولكل اليمنيين ، لافتا إلى أن كثير ممن تم أَسْرُهم مـــن الميليشيات مـــن فئة الأطفال الذين تتعمد استغلال ظروف أسرهم الاقتصادية، لتزج بهم فـــي جبهاتها، فـــي جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وثمن ثوابه دور دول التحالف العربي لقيادة المملكة العربية الريـاض الذين تمثلوا للأخوة العربية وأعادوا الأمل إلى الأمة العربية فـــي التلاحم ووحدة الصف مـــن خلال وقفتهم التاريخية مع اشقائهم اليمنيين.

المصدر : الصحوة نت