سفيرة ملاوي بـ"منتدى الشباب": مصر جمعت العقول الرائدة في العالم
سفيرة ملاوي بـ"منتدى الشباب": مصر جمعت العقول الرائدة في العالم

انفرد برنامج "8 الصبح" بلقاء حصري مع ريتشل سيباندي، سفيرة ملاوي، وأحد النماذج الملهمة التي قدمت تجربتها الرائدة فـــي التعليم المجتمعي باللقاء الافتتاحي لمنتدى شرم الشيخ، مساء الأمس، بصحبة الطفل العبقري بيناشي.

وقالت سيباندي، فـــي البرنامج المذاع على فضائية "dmc" اليوم، إن الأشياء العظيمة تبدأ بالمحادثات، وإنه لا يصح الجديـد عن الشباب دون وجود الشباب أنفسهم، مشيرة إلى أن المنتدى استطاع تجميع العقول الرائدة مـــن مختلف أنحاء العالم، ومن المهم أن يكونوا لاعبين أساسيين فـــي تقرير مستقبل العالم.

وأشارت سيباندي إلى إِخْتِبَار التعليم المجتمعي فـــي ملاوي وتدريب الأطفال، والوصول بهم مـــن مجرد أطفال لا يستطيعون التعامل مع وسائل التكنولوجيا ومواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي وتطبيقات الموبايل إلى آخرين قادرين على تصنيع "الروبوت"، وأحد هذه "الروبوت" تعمل على تنقية المياه، مؤكدة خطورة هذه القضية، حيث يقبع غالبية المرضى فـــى المستشفيات بسبب مشكلة المياه غير النقية.

وأضافت سيباندي أن الإنترنت أكبر جامعة علمية يمتلكها العالم اليوم، مشيرة إلى أن بداية مشروعها كانت مـــن خلال الإنترنت كمثقفة عاملة بجوجل، استطاعت مـــن خلال منصة جوجل الجديـد إلى المجتمع والأطفال فـــي ملاوى، والمجتمعات المحيطة بهم أيضًا.

وعبّر الطفل العبقري بيناشي عن سعادته بالوجود فـــي شرم الشيخ، مؤكدًا أنها مدينة رائعة وجميلة، واستطاع الحصول على تعلم متميز مـــن خلاله، بداية مـــن تعلم التطبيقات "سوشيال ميديا" وحتى تطبيقات الموبايل، إلى أن وصل إلى القدرة على تصميم التطبيقات والرسوم المتحركة، متمنيا أن يصبح الأب الثاني للعلوم فـــي العالم خلال 10 سنوات مـــن الآن.

المصدر : الوطن