بعد تَوْقِيف مالك الشبكة.. هل يُعرض «ذا فويس» في موعده على «MBC»؟
بعد تَوْقِيف مالك الشبكة.. هل يُعرض «ذا فويس» في موعده على «MBC»؟

أوضح هذه البرامج، والتي تتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة "ذا فويس"، الذي يبدأ عرضه يوم 2 مـــن شهر ديسمبر القادم، وبعد هذه الصدمة التي تلقاها العاملون فـــي الشبكة، كـــان هناك علامات استفهام حول عرض برنامج اكتشاف المواهب الغنائية ســـابق الذكر، وهل ستطرحه الشبكة فـــي موعده المحدد، أم ستؤثر الأزمة التي تتعرض لها فـــي ذلك..

متى بدأ تصويره؟

2875721-1831842081

أَنْشَأَت شبكة ام بي سي، قبل شهرين بالتحديد مـــن اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل البرنامج، والتغييرات التي طرأت عليه، وكذلك لجنة التحكيم الجديدة، التي تضم إليسا، أحلام، محمد حماقي، إلى جانب عاصي الحلاني.

بدأ تصوير البرنامج فـــي شهر سبتمبر الماضي، وانتهى فريق عمله مـــن تصوير جزء كبير مـــن الحلقات المسجلة لمرحلتي "الصوت وبس"، و"المواجهة"، فـــي الاستوديو المخصص لـــه ببيروت، على أن يبدأ تصوير مرحلة العروض المباشرة لـ"ذا فويس" فـــي شهر يناير القادم، التي يتم طرحها على الهواء مباشرة، وتعد الجولة الثالثة والأخيرة مـــن التصفيات أوضح المتسابقين.

هل سوف يتم عرضه؟

رغم حالة عدم الاستقرار التي تمر بها الشبكة، إلا أن هذا لن يؤثر على طرحها للموسم الرابع مـــن برنامج "ذا فويس" أو "أحلى صوت"، فهو مـــن البرامج، التي تم إنهاء تعاقداتها قبل فترة، وتحدد موعد عرضها، والذي سوف يتم تحت ملكية أي شخص أو جهة للشبكة، فلا تعارض فـــي ذلك، خاصة أن مسألة التحقيق مع رجال الأعمال والأمراء السعوديين الموقوفين ستستغرق وقـــتًا طويلًا إلى حين الانتهاء منها، وتحديد مصير ممتلكات المتهمين بقضايا الفساد.

استكمالًا لأزمات البرنامج

2875701-1228889316

تأتي هذه المشكلة استكمالًا للأزمات التي مرّ بها الموسم الْحَديثُ مـــن "ذا فويس"، التي كانت قد بدأت بتقرير لجنة تحكيم المواسم السابقة فـــي الانسحاب منه، وسط شائعات بـــأن الأمر جاء بعد رغبة الشبكة فـــي تقليل أجورهم، وهو الأمر الذي نفاه المسؤولون غضونًا فـــي المؤتمر الصحفي، وبعدها تمت عملية ترشيح فنانين مـــن أصحاب الجماهيرية الكبيرة ليعتلون كرسي لجنة التحكيم بالبرنامج، ومن ثم تم استبدال كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعي بأحلام، وإليسا، ومحمد حماقي، مع استمرار الْفَنَّانِ اللبناني عاصي الحلاني.

كذلك تم استبعاد المذيعة والفنانة اللبنانية إيميه صياح مـــن تقديم البرنامج، لتقوم بهذه المهمة ناردين فرج، بالاشتراك مع السعودي بدر آل زيدان.

الفائزون بالمواسم السابقة

مراد وستار ونداء

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ برنامج  "ذا فويس" كـــان قد حقق جماهيرية كبيرة خلال مواسمه الثلاثة السَّابِقَةُ، وتخرج فيه مراد بوريكي مـــن فريق عاصي الحلاني، وستار سعد مـــن فريق كاظم الساهر، ونداء شرارة مـــن فريق شيرين عبد الوهاب.

المصدر : التحرير الإخبـاري