وليد يوسف: «الزيبق 2» يَبْدَأُ خبايا ملف «الموساد» بدراما تشويقية
وليد يوسف: «الزيبق 2» يَبْدَأُ خبايا ملف «الموساد» بدراما تشويقية

انتهى السيناريست وليد يوسف مـــن كتابة 25 حلقة مـــن الجزء الثانى لمسلسل «الزيبق»، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، على أن يتم بدء تصوير العمل الدرامى خلال شهر ديسمبر القادم، استعداداً لمشاركته فـــى ماراثون السباق الرمضانى القادم. وأظهـر «يوسف» عن أن الجزء الثانى مـــن مسلسل الزيبق سوف يكون أكثر تشويقاً مـــن سلفه، قائلاً: «مجريات النسخة الأولى فتحت الباب على مصراعيه لتناول ملفات خاصة بالكيان الإسرائيلى، باعتبار أن ملف الموساد يمثل قماشة واسعة، تستطيع أن تغوص بداخله ولكن بحذر شديد، فخلال موسم رمضان الماضى اكتفينا بالتركيز على الجانب الإنسانى والاجتماعى فـــى حياة بطل العمل، الذى يجسده كريم عبدالعزيز، مع وضع بعض الرتوش الخفيفة عما سوف يتكشف خلال الفترة المقبلة».

وتـابع: «نعقد في الوقت الحاليً جلسات عمل مع المخرج وائل عبدالله والفنان كريم عبدالعزيز، للاستقرار على التفاصيل النهائية للمسلسل، فالجمهور متشوق لمعرفة التفاصيل الجديدة، بحكم التشويق الذى نتج عن حلقات الجزء الأول، وهو ما حمسنى للشروع فـــى كتابة سيناريو النسخة الثانية دون أن أحصل على إجازات، بعد انتهاء العرض الحصرى فـــى رمضان».

وأَلْمَحَ إلى أن الجزء الثانى مـــن المسلسل سيضم جميع نُجُومُ الْفَنِّ الأساسيين المشاركين فـــى النسخة الأولى، إلى جانب إضافة فنانين آخرين، حسبما تتطلب الأحداث الدرامية. وحول فكرة عرض المسلسل فـــى رمضان القادم، أوضح: «أعتبره الوقت الأمثل والمناسب، لأن الجزء الْحَديثُ يحتاج إلى المزيد مـــن التركيز والجهود والمعاينات فـــى أماكن طبيعية مختلفة ووعرة، وفريق العمل شرع فـــى الانتهاء مـــن التجهيزات النهائية، لبدء التصوير خلال الشهر القادم».

وأضــاف: «(الزيبق) مـــن نوعية الأعمال التى تعيش وتخلد بذاكرة الجمهور، فهو ليس عملاً درامياً اجتماعياً فحسب، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه حقق نسب مشاهدة أعلى، بعدما عُرض عقب شهر رمضان، وهذا ما شجعنا أكثر للعمل على الجزء الْحَديثُ مـــن المسلسل دون تأجيل، لا سيما أن الفنان كريم عبدالعزيز متحمس للفكرة».

وفي غضون ذلك فقد كانت مجريات الجزء الأول مـــن مسلسل «الزيبق» الذى أُذيع فـــى موسم رمضان الماضى، انتهت بسفر الفنان كريم عبدالعزيز إلى تل أبيب، تحت اسم مستعار لتتبع العميل المصرى المجند لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلية «الموساد»، والذى يجسده محمد شاهين. «الزيبق» مسلسل يشارك فـــى بطولته كل مـــن الْفَنَّانِ كريم عبدالعزيز، ومحمد شاهين، وطلعت زكريا، وشريف منير، وريهام عبدالغفور، وكارمن لبس، وكارمن بصيبص، وإلهام عبدالبديع، إلى جانب نهلة سلامة، وهادى الجيار، وتميم عبده، ورامى وحيد، ومحمد حسنى، ومن إخراج وإنتاج وائل عبدالله، وسيناريو وليد يوسف.

المصدر : الوطن