أسماء مصطفى: "الصحة" لا تريد الاعتراف بأزمة الدواء
أسماء مصطفى: "الصحة" لا تريد الاعتراف بأزمة الدواء

علقت الإعلامية أسماء مصطفى على محادثة تليفونية أجراها أحد المتصلين ببرنامج "هذا الصباح"، موضحا أنه اتصل مـــن قبل لعرض شكواه بخصوص إحدى المستشفيات، وتم وعده بـــأن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة سيتواصل معه، لكن لم يتم شيء.

وقالت "مصطفى" خلال حلقة، اليوم الثلاثاء مـــن البرنامج المذاع على extra news: "أنا واثقة إن محدش كلمك.. وأنا بعتذرلك.. مش بإيدي موضوع الصحة خالص".

أضـــافت: "مـــن إمبارح وناس كتير عمالة تبعتلي عن نواقص الدواء، وزارة الصحة مش عايزة تعترف إن فيه نواقص فـــي الدواء ومشغولين فـــي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية بقانون التأمين الصحي".

تابعت: "سؤالي هنا للجنة الصحة فـــي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية وفي الوزارة، لما تطلعوا قانون التأمين الصحي وإحنا عندنا أزمة فـــي الدواء هتكشفوا على الناس وتكتبولهم دواء منين؟".

وعن توفير دواء البنسيلين فـــي صيدليات الإسعاف، التابعة لوزارة الصحة فقط، قالت: "واللي مش جنبه صيدليات وزارة الصحة يروح يجيب الدوا منين؟"، موضحة أن هناك مشكلة فـــي تعامل وزارة الصحة مع أزمة الدواء.

أشارت إلى أن "الصحة" لا تريد الاعتراف بالأزمة، خاصة أن العديد مـــن المواطنين، لا يجدون الدواء أو بديله فـــي الصيدليات، مؤكدة أن الوزارة لا ترد على استفساراتهم بخصوص أزمة الدواء.

المصدر : الوطن