"صلاح والحضري" الأسعد.. و"متعب ومروان" الأسوأ في 2017
"صلاح والحضري" الأسعد.. و"متعب ومروان" الأسوأ في 2017

كـــان سَنَة 2017 مليئًا بالأحداث الكروية، وحقق لاعبون ومدربون نجاحات كبيرة، بينما أخفق آخرون، ولم يستطيعوا الحفاظ على مستوياتهم التي قدموها فـــي الأعوام السابقة.

الأكثر حظًا: 

محمد صلاح: 

قدم محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، مستويات غير مسبوقة، مُحققًا العديد مـــن الأرقام.

صلاح سجل 10 أهداف مع روما فـــي سَنَة 2017، قبل أن ينتقل إلى ليفربول لمدة 5 سنوات بـ 39 مليون يورو، ونجح فـــي تسديد 22 هدفًا مع الفريق الإنجليزي بواقع 17 هدفًا فـــي الدوري، و6 أهداف فـــي Champions League، محطمًا رقم روبي فاولر أسطورة ليفربول بعدما أصبح أسرع لاعب يحرز 9 أهداف مع الريدز فـــي الدوري الإنجليزي، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نجح فـــي كسر رقم مايكل أوين نجم الفريق الإنجليزي الأسبق، بعدما وصل إلى الهدف رقم 14.

"مومو" قاد منتخب بلاده إلى التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فـــي روسيــــا، بعد غياب 28 سَنَةًا بعدما سجل 5 أهداف وصنع اثنين، ليصبح هداف قارة إفريقيا فـــي تصفياتها المؤهلة لكأس العالم.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 المقدمة مـــن هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

 

عصام الحضري: 

السد العالي حقق حلمه فـــي اللعب بكأس العالم، بعدما قاد المنتخب الوطني لتصدر مجموعته بالتصفيات، بعد مشوار حافل مع المنتخب الوطني، حقق فيه العديد مـــن البطولات الإفريقية، لكنه فشل فـــي التأهل إلى نهائيات البطولة خلال مشاركته فـــي التصفيات المرات السَّابِقَةُ. 

وسيصبح عصام الحضرى، الحارس الأكبر فـــي تاريخ المونديال حال مشاركته خلال شهر يونيو القادم فـــي نهائيات البطولة، حيث سيبلغ الـ 45 عاما و4 أشهر وسيتفوق بذلك على الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك أمام اليابان فـــي كأس العالم 2014 وفي غضون ذلك فقد كــــان فـــي سن 43 عاما و3 أيام.

أحمد حجازي: 

نجح نجم دفاع الأهلي والإسماعيلي السابق فـــي التغلب على إصابتين فـــي الرباط الصليبي، وإصابات الشد العضلي، وقدم أداءً كبيرًا مع نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ، قبل أن ينتقل إلى نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة سَنَة، قبل أن يفعل النادي الإنجليزي بند أحقية الشراء فـــي أجتمـع إعارة اللاعب بالتعاقد النهائي معه حتى سَنَة 2022. 

حجازي شارك فـــي جميع المباريات مع فريقه، ولم يستبدل إلا مرة واحدة، وقدم أداءً رائعًا جعله مطلوبًا لأندية كبيرة. 

الصخرة نجح فـــي قيادة المنتخب الوطني إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي نُظمت فـــي الجابون، فـــي يناير المنصر، وأُختير ضمن القائمة المثالية رفقة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي.

الأسوأ حظًا: 

مروان محسن

كـــان سَنَة 2017 هو الأسوا حظا للاعب مروان محسن حيث أصيب اللاعب يوم 29-1-2017 بقطع فـــي الرباط الصليبي أثناء مباراة منتخب مصر مع المغرب فـــي ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، ولم يعد مـــن الإصابة سوى فـــي مباراة الأهلي الودية أمام أتليتكو مدريد يوم 30-12-2017.

شريف إكرامي

كـــان هذا العام الأسوا حظا لشريف إكرامي بسبب مستواه المتذبذب والانتقادات الكثيرة والهجوم مـــن الجمهور، إضافة إلى أنه كـــان سببا مـــن أسباب خسارة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم فـــي رأي جماهير نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ.

باسم مرسي

كـــان هذا العام هو الأسوأ حظا للاعب باسم مرسي فبعد أن كـــان اللاعب هو المهاجم الأول لمنتخب مصر، وهداف نادي الزمالك ولديه عروض كثيرة مـــن أندية إنجليزية، تراجع مستواه بشكل كبير، وتم استبعاده مـــن قائمة منتخب مصر فـــي أمم إفريقيا هذا العام، ومن المتوقع استمرار ابتعاده عن قائمة منتخب مصر فـــي كأس العالم ورحيله عن الزمالك على سبيل الإعارة.

عماد متعب

أصبحت الأمور صعبة على مهاجـــم نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ عماد متعب فبعد تولي الكابتن حسام البدري مهام الفريق، أصبح القناص فـــي صراع دائم ومشاكل مع المدير الفني بسبب عدم مشاركته، وفي غضون ذلك فقد كــــان هذا العام مـــن الأعوام الأسوأ حظا للاعب الذي اعتاد على الجلوس على مقاعد البدلاء.

عمر جابر

بعدما انتقل لصفوف بازل السويسري فـــي منتصف العام الماضي، لم تكن الأمور على ما يرام مع اللاعب حيث ابتعد عن مستواه المعروف، تم استبعاده أكثر مـــن مرة مـــن قائمة منتخب مصر بعدما كـــان ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب، بسبب قلة مشاركته مع فريق بازل وانتهى به الأمر إلى الانتقال إلى فريق لوس أنجلوس الأمريكي الشهر الماضي ليبدأ مشوارا جديدا فـــي الدوري الأمريكي.

صالح جمعة

كـــان هذا العام مليئا بالأزمات للاعب الذي حمل رقم محمد أبو تريكة فـــي نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ بعد اعتزاله، صالح جمعة الذي يعد موهبة مـــن أفضل مواهب الكرة المصرية، ولكن بسبب كثرة أزماته فـــي نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ مـــن المتوقع خروج اللاعب على سبيل الإعارة فـــي يناير القادم.

 

 

المصدر : الوطن