برلماني يحذر من تكرار كارثة "الدويقة مائتين8"
برلماني يحذر من تكرار كارثة "الدويقة مائتين8"

ذكــر النائب هاني مرجان، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية عن منطقة منشية ناصر، إن هناك صخرة كبيرة تهدد المنطقة، محذرا مـــن تكرار كارثة الدويقة 2008.

وتـابع "مرجان"، خلال محادثة تليفونية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يذاع من خلال فضائية "صدى البلد"، أنه بعد الحادث المأساوي وانهيار الصخرة على الأهالي بالدويقة ومنشية ناصر فـــي 2008، والذي راح ضحيته أكثر مـــن 300 شخص تحت الأنقاض، لم تستطيع الدولة وقتها أن تقوم بعملية إنقاذ لمن هم تحت الأنقاض.

وأَلْمَحَ "مرجان" إلى أنه منذ ذلك الحادث "المشؤوم" وكل خطط التنمية فـــي منشية ناصر قد تغيرت تماما سواء بنية تحتية أو إنشائية، لافتا إلى أن الدولة بدأت تفكر بتوجه ورؤوية جديدة تجاه حي منشية ناصر.

وطالب عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية عن منشية ناصر، محافظ القاهرة، بـــأن يقوم بعمل لجنة علمية لمراجعة جميع النقاط التي تم تهذيبها بالجبل فـــي منشية ناصر بالمناطق دائمة الخطورة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طالب رئيس مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية بتشكيل لجنة تقصي حقائق ونظر هذا الموضوع الذي به إهدار للمال العام، واستهانة بأرواح الأهالي بالمنطقة.

المصدر : الوطن