«الوطنية للإعلام» تُنَاقِشُ تدشين أول فضائية لـ«الأفلام الأجنبية»
«الوطنية للإعلام» تُنَاقِشُ تدشين أول فضائية لـ«الأفلام الأجنبية»

بَيْنَ وَاِظْهَرْ مـــصدر مسئول بالهيئة الوطنية للإعلام، أن الهيئة تدرس إطلاق أول قناة فضائية مصرية متخصصة فـــى إذاعة الأفلام الأجنبية، بعنوان Nile movie، برعاية وكالة الأخبار للإعلان.

وذكـر المصدر إن وكالة الأخبار للإعلان اقترحت أن توفر الهيئة الوطنية للإعلام، تردداً للقناة بنظام HD، وتتحمل التكلفة المالية الخاصة بتشغيلها، على أن تشارك الـــوكالة فـــى تقديم الأفلام التى ستتعاقد عليها والمقدرة بـ1000 فيلم أجنبى، لعرضها أكثر مـــن مرة لمدة تتراوح مـــن ثلاث إلى خمس سنوات.

وتـابع: «المسئولون فـــى الهيئة وضعوا شروطاً قبل الموافقة على المقترح، منها أن يدخل مكتبة التليفزيون 500 فيلم على الأقل، قبل إعلان موعد البث التجريبى للقناة، على أن تَتَكَلَّفُ الـــوكالة التكاليف المالية الخاصة بالترجمة التى سيتولى مسئوليتها العاملون بماسبيرو، بالإضافة إلى توفير ضمانات تثبت الحقوق الخاصة بعرض هذه الأفلام، تجنباً للمساءلة القانونية».

وأَلْمَحَ المصدر إلى أن الهيئة اشترطت على الـــوكالة شراء أفلام حديثة، على أن يتم عرضها بالتزامن مع توقيت إذاعتها فـــى القنوات العربية والأجنبية، لضمان حصولها على نسبة مشاهدة متميزة، خصوصاً أن قائمة الأفلام المقدمة مـــن جانب الـــوكالة عرضـت خلال العشرين عاماً السَّابِقَةُ. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نصت الشروط على عرض الأفلام بالنظام المفتوح وليس المشفر، لا سيما أن حقوق عرضها تؤول إلى قنوات «ام بي سي وBEIN وOSN ودبى ONE».

المصدر : الوطن