بالصوت والصورة : فنانون انحسرت عنهم الأضواء.. أبرزهم شريفة فاضل ويونس شلبي
بالصوت والصورة : فنانون انحسرت عنهم الأضواء.. أبرزهم شريفة فاضل ويونس شلبي

بعد استحواذهم على دائرة الضوء لسنوات طويلة، عانوا مـــن التجاهل والنكران، حتى مات بعضهم وعاش البعض الآخر نسيًَا منسيًا، رُغم ما قدموه للحياة الفنية مـــن أعمال أثرت الأداة الأقوى مـــن أوضح القوى الناعمة التي تتمتع بها البلاد. 

وتعرض "الحياة المصرية"، أَفْضُلُ الفنانين والفنانات الذين انحسرت عنهم الأضواء وعانوا مـــن التجاهل والإهمال:

- بالأمس علقت الْمُطْرِبَةُ شريفة فاضل على تجاهل الإعلام لها، فـــي مداخلة لها مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء"، متحدثة إنه لم يتم تكريمها، موضحةً أنها لا تتقبل الموقف لأنها "كبرت وراح زمنها"، على حد قولها.

- محمود الجندي اعتزل بسبب "قلة التقدير": 

صـرح الفنان محمود الجندي، عن اعتزاله الفن نهائيًا بسبب ما اعتبره "قلة التقدير"، موضحًا أنه تعرض للتهميش فـــي الدعاية لمسلسل رمضان كريم، الذي قام ببطولته فـــي شهر رمضان الماضي. 

محمود الجندي: قررت الابتعاد عن الوسط الفني بسبب "قلة التقدير"

- يونس شلبي اشتكى مـــن تجاهل الدولة والفنانين لـــه: 

قبل وفاته بوقت قصير، وفي آخر حديث تليفزيوني لـــه، اشتكى يونس شلبي مـــن تجاهل الفنانين لـــه، كاشفًا عن اتصال عدد قليل منهم به، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكــر إن الدولة تجاهلت علاجه.

- عبدالفتاح القصري .. دفنه 4 أشخاص فقط: 

على الرغم مـــن أنه وُلد لأسرة ثرية، إلا أنه مات فقيرًا مُعدما بعدما أُصيب بالعمى وعجز عن استكمال حياته الفنية، ولم يتدخل أحد لعلاجه، ويُذكــر أن جنازته لم يحضرها سوى 4 أشخاص.

- الفنان يوسف عيد: 

اشتهر بخفة ظله، وتعليقاته الفكاهية التي علقت بأذهان الجماهير، إلا أنه لم يُقدر حق تقديره حيًا وميتًا، حتى أن جنازته لم يحضرها أي مـــن نجوم الشباك فـــي السينما المصرية. 

- طارق فؤاد.. النقابة خذلته فـــي رحلة العلاج لفرنسا: 

تعرض الفنان لزمة صحيـه، أُضطر على إثرها إلى السفر لفرنسا، إلا أن نقابة الموسيقيين خذلته، بحسب تصريحاته لبرنامج "صبايا الخير"، الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد. 

"فؤاد" ذكــر إن الفنان هاني شاكر لم يرد على اتصالاته الهاتفية: " كلمته ومكنش بيرد عليا ورد عليا مرة مـــن سنة ونص وبعد كده بقى بيرد كل 6 شهور لما أبعت لـــه رسايل رد عليا.. يا هاني عيب أنا بتصل بيك".

طارق فؤاد: نقابة الموسيقيين خذلتني.. وهاني شاكر كلمته "ومكانش بيرد"

أيضًا حكى فؤاد مـــن تجاهل التليفزيون المصري لأغانيه، قائلًأ إنه لم يكن معه ما يكفي مـــن المال لإذاعة أغانيه رغم حصولها على جوائز كبيرة، موضحًا: "مصر كانت قافلة النور والمية عليا".

طارق فؤاد: "التليفزيون مكنش بيذيع أغانيا لأني ما دفعتش لهم فلوس"

 

المصدر : الوطن