"النقل": "ماغيرناش أسعار تذاكر القطارات من سنة 90"
"النقل": "ماغيرناش أسعار تذاكر القطارات من سنة 90"

ذكــر الدكتور عمرو شعث، مساعد وزير النقل، إن وزارة النقل جهزت دراسة تؤكد احتياجها لزيادة أسعار تذاكر القطارات، حيث وجه الـــرئيس السيسي للتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية فـــي هذا الشأن، وقد سلمت الوزارة الهيئة الملف بالفعل.

وتـابع شعث، فـــي محادثة تليفونية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "dmc"، أن "الرقابة الإدارية" تدرس ملف زيادة الأسعار حاليًا وتراجعه، وأنه سوف يتم اتخاذ القرار بمجرد الوصول إلى تَعَهُد مع هيئة الرقابة الإدارية.

وأَلْمَحَ إلى أن إِتْمام زيادة الأسعار فـــي السكة الحديد يكون بعد اتخاذ القرار بـ15 يومًا، لأن السكك الحديدة تفتح الحجز على القطارات لمدة 15 يومًا واصِله، أي أن القطارات محجوزة طوال هذه المدة بالسعر القديم.

وأردف أن الوزارة وضعت قدميها على طريق تحسين الخدمات، وأن الوضع حاليًا مختلف عن الشهور الأربعة السَّابِقَةُ، وأن هناك خططًا موضوعة لشراء جرارات جديدة وتحديث منظومة الصيانة للجرارات القديمة، وكذلك خطة لتطوير الإشارات وتحويلها إلى النظام الإلكتروني.

وشدد على أن التحسن بدأ بالفعل حتى لو كـــان بطيئًا، وأن العجز السنوي لهيئة السكك الحديدية يبلغ 3 مليارات، وأن تراكم العجز فـــي السنوات السَّابِقَةُ، يصل إلى 46 مليار جنيه فـــي خلال الـ20 سَنَةًا السَّابِقَةُ.

ولفت إلى أن مصاريف تشغيل السكك الحديدية تزداد مع الوقت، لأن الوزارة تتعامل مع شركات أجنبية من اجل تصديـــــر مستلزمات الصيانة، وهو ما يتم بالعملة الصعبة "ماغيرناش أسعار التذاكر مـــن سنة 90".

وذكـر إن الاشتراكات تغطي نحو 50 إلى 60% مـــن سعر التذكرة، وأنها ستظل أداة مناسبة لمن يستخدم القطارات استخدامًا كثيفًا.

المصدر : الوطن