إِبْرَام "دراسات في دراما السينما والتلفزيون" لنسرين عبدالعزيز
إِبْرَام "دراسات في دراما السينما والتلفزيون" لنسرين عبدالعزيز

أقيم، اليوم الخميس، حفل توقيع كتاب "دراسات فـــي دراما السينما والتلفزيون"، للدكتورة نسرين عبد العزيز، أستاذ الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق.

يتناول الكتاب مجموعة دراسات علمية عن علاقة الدراما المصرية بمعالجة ثقافة العنف والتطرف، وعلاقتها بنشر مفهوم السلام أوضح المواطنين، ودورها فـــي تعريف الجمهور بثقافة الإرهاب مع استعراض لأهم الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية التي تطرقت لظاهرة الإرهاب مـــن فيلم "الإرهاب" إنتاج 1989.

وتقول الكاتبة، إن الدراما مـــن أكثر الفنون إعجابا مـــن قبل الجماهير، فهي الفن الذي يداعب جمهوره مـــن وقـــت لأخر؛ ويحمل فـــي طياته الكثير والكثير مـــن الأشكال والأنواع، وتطرقت الدراما السينمائية والتلفزيونية إلى الكثير مـــن الموضوعات الحياتية، فاهتمت بثقافة السلام منذ فترة طويلة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اهتمت بظاهرة الإرهاب وانتشارها، بالإضافة إلى أن هناك اتهامات بـــشأن تقديمها للعنف وزيادة انتشاره فـــي المجتمع والحاجة إلى تقنين هذا العنف.

يذكر أنه كتـب للمؤلف مـــن قبل كتاب ثقافة السلام: "الدراما واللاعنف" عن العربي للنشر والتوزيع، وكتاب "فضائيات الأطفال وتأثيرها على الأسرة العربية" عن دار أطلس، ولها أكثر مـــن مؤلف فـــي مجال الدراما والفن.

المصدر : الوطن