موجز الـ6 صباحا| إعادة مدير "العباسية".. وكشف طبي على 6 مومياوات
موجز الـ6 صباحا| إعادة مدير "العباسية".. وكشف طبي على 6 مومياوات

تقدم "الحياة المصرية" موجز أخبار الـ6 صباحا، وتستعرض فيه أَفْضُلُ ما كتـب مـــن أخبار خلال الـ3 ساعات السَّابِقَةُ، حيث ذكــر الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزير الصحة، إن الخطأ الذي ارتكب فـــي مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، هو خطأ فردي مـــن ممرضتين ليس لديهما أخلاق المهنة، ولا يعني ذلك أن الجميع يتَكَلَّفَ هذا الخطأ.

وتـابع مجاهد، خلال محادثة تليفونية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع من خلال فضائية "المحور" أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة كـــان قد اتخذ قرار بإيقاف مدير المستشفى عن العمل و11 مـــن هيئة التمريض ولكن بعد التحقيقات اكتشف أن المدير وهيئة التمريض ما عدا الممرضتين ليس لهم علاقة بالحادث وبالتالي اتخذ قراره بعودة المدير إلى عمله مرة أخرى.

وأَلْمَحَ مجاهد، إلى أن الوزير قام بجولة تفقدية بالمستشفى اليوم ووجد أن العيادات الخارجية بها 8 عيادات فقط بالرغم مـــن أنه يتردد على المستشفى مـــن 300 إلى 400 مريض أي ما يعادل 6000 مريض شهريا بالإضافة إلى أن منطقة انتظار العيادات غير أدمية.

وأفاد مجاهد، أن الوزير اتخذ مجموعة مـــن القرارت التي بشأنها تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين المترردين على المستشفى.

مـــن جهة أخرى، أجرت منطقة أثار أسوان والنوبة بالتعاون مع جامعة أسوان وجامعة خاين الأسبانية، منذ قليل، آشعة مقطعية بمستشفى أسوان الجامعي لـ 6 مومياوات، كـــان قد تم العثور عليها فـــى منطقة مقابر النبلاء بغرب مدينة أسوان فـــي المقبرة رقم 33 مجهولة الهوية، والتي تم نقلها إلى المخزن المتحفي للآثار بعد العثور عليها. 

شهد إجراء الأشعة المقطعية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والأثري الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير سَنَة منطقة أثار أسوان والنوبة، ومسئولي البعثة الأثرية التابعة لجامعة خاين الأسبانية، والدكتور عبد الله العبيدي مدير مستشفيات أسوان الجامعي.

ومن جانبه ذكــر الأثري الدكتور عبد المنعم سعيد، إن المومياوات التي تم إجراء الآشعة المقطعية لها، كانت متواجدة بالمخزن المتحفي التابع للآثار بعد العثور عليها الفترة السَّابِقَةُ، مشيرا إلى أن الهدف مـــن إجراء الآشعة عليها لها، مستشفى أسوان الجامعي استكمال دراسة انثر بيلوجيا لها، لمعرفة أعمار الأشخاص أصحاب هذه المومياوات وأسباب الوفاة، للكشف على أسراها.

"الصحة": إعادة مدير "العباسية" بعد ثبوت براءته مـــن واقعة المستشفى

بَيْنَ وَاِظْهَرْ طبي على 6 مومياوات بجامعتي أسوان وخاين الإسبانية

طفل مدمن: "بعت حلل البيت كله عشان المخدرات.. ونفسي أتعافى"

بالصور محافظ جنوب سيناء يكرم أسرة أحد شهداء القوات المسلحة

رئيس لبنان الأسبق: نوَّهْت إلى خطورة "حزب الله" قبل مبارك بـ10 سنوات

أمين الجميل: التقيت مبارك مرتين رغم المقاطعة العربية.. "مصر أم الدنيا"

 

 

 

المصدر : الوطن