في أول أيام عيد الأضحى.. وزير الزراعة يزور حديقة الحيوان بالشرقية
في أول أيام عيد الأضحى.. وزير الزراعة يزور حديقة الحيوان بالشرقية

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2017، حديقة الحيوان بالزقازيق، للوقوف على ما تم مـــن الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك والتأكد مـــن التيسير على الزائرين فـــي أول أيام العيد.

وكلف وزير الزراعة، مدير الحديقة بوضع خطة عاجلة لتطوير الحديقة، وتنسيقها واستغلال المساحات الموجودة بها الاستغلال الأمثل، باعتبارها متنفس لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، لافتا إلى أن خطة التطوير مـــن شأنها تخفيف الضغط والكثافة بحديقة الحيوان بالجيزة.

وأَلْمَحَ البنا ، إلى وجود تعاون أوضح وزارة الزراعة، ووزارتي التخطيط، والتنمية المحلية؛ لتطوير وتوثيق الحدائق والمتاحف التابعة لوزارة الزراعة، للحفاظ على القيمة التاريخية لها ورفع كفاءتها.

وأكد البنا ، على ضرورة أن تشمل خطة التطوير أيضا خلق عوامل جذب للزائرين، وتجديد اللوحات الإرشادية الخاصة بالحيوانات لتعريف الزائرين بها بحيث تشمل زيارتهم طابعا تثقيفيا وترفيهيا، لافتا إلى أنه سوف يتم أيضا دعم الحديقة بالحيوانات التي تحتاج إليها بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية وحديقة الحيوانات بالجيزة.

المصدر : اخبار اليوم