الرقابة الصناعية: خريطة الاستثمار الصناعي خطوة داعمة لنمو الاقتصاد
الرقابة الصناعية: خريطة الاستثمار الصناعي خطوة داعمة لنمو الاقتصاد

ذكــر الكيمائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن خريطة الاستثمار الصناعي التي صـرح عنها وزير التجارة والصناعة، الثلاثاء، تعد خطوة داعمة لنمو الاقتصاد المصري.

وتـابع المناسترلي، لـ«الدستور»، على هامش مؤتمر أجتمـع اليوم للإعلان عن تفاصيل خريطة الاستثمار الصناعي أن أهمية الخريطة تعود إلى تحديد أماكن وفرص الاستثمار الصناعي حتى تسهّل على المستثمر معرفة المكان ونوعية القطاع الذي تحتاجه لكل محافظة للاستثمار به.

وأَلْمَحَ رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إلى أن التوزيع الجغرافي للفرص الاستثمارية كـــان بحسب احتياج كل محافظة وميزاتها التنافسية، لافتًا إلى أن الخريطة ستساعد المستورد على معرفة ضعف كل منطقة واللاستثمار بها، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الخريطة جاءت بالتعاون مع كفاة جهات وزارة التجارة وهيئاتها.

وتوقع المناسترلي أن تكون الخريطة سببًا فـــى سرعة تنفيذ المشروعات؛ لأن المستثمر لن يضيع الوقت فـــى المكان وتحديد نوع المنتج الذي يهدف للاستثمار به.

وأضــاف:"الخريطة راعت أن تكون الفرص الاستثمارية الموجودة بها تزيد مـــن الصادرات المصرية وراعت أيضا معدلات البطالة فـــى كل منها، مؤكدًا أن الصناعة المصرية تمضي قدما نحو التعظيم مـــن قيمة المنتج المحلي الذي مـــن شأنة تقليل الواردات، ومع مرور الوقت سيظهر جني الثمار بتوفير فرص عمل والتغلب علي البطالة وتقليل الاستيراد مـــن الخارج.

المصدر : الدستور