ما سبب القوة الحصانية المنخفضة في هوندا سيفيك Si الجديدة؟
ما سبب القوة الحصانية المنخفضة في هوندا سيفيك Si الجديدة؟

منذ أن ظهرت سيارة هوندا سيفيك Si موديل 2017 الجديدة مؤخراً وهي تتعرض للكثير مـــن الانتقادات، وذلك بسبب أن محركها يولد نفس القوة الحصانية للموديل السابق، حيث تعتمد على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1,5 لتر يولد قوة 205 أحصنة و عزم دوران أقصى 192 رطلاً/قدماً مـــن عزم الدوران.

مـــن الناحية التقنية، كـــان مـــن الممكن للمهندسين إضافة بعض القوة الحصانية الإضافية للمحرك الْحَديثُ، إلا أن ذلك كـــان سيؤثر على صلابة أداء السيارة. وهذا ما أكده روب كيو، مدير التخطيط للمنتجات فـــي مقابلة مع موقع Automotive News.

حيث ذكــر كيو: "لقد أردنا التأكد مـــن أن المحرك سيصمد لمئات آلاف الأميال، ولتحقيق هذا الهدف كـــان لابد مـــن تخفيض قوة المحرك."

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن العامل المادي كـــان لـــه دور كبير، حيث أن إضافة المزيد مـــن القوة الحصانية ستؤدي إلى رفع سعر السيارة، وهو الأمر الذي أرادت الشركة اليابانية تجنبه، مع الأخذ بالعلم أن سعر سيفيك Si الجديدة يبلغ 24,775 دولار (92,900 ريال سعودي). وهو سعر مناسب جداً بالنظر إلى مواصفاتها المميزة التي تشمل ترس تفاضلي محدود الانزلاق، وفتحة سقف، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة، ونظام ترفيهي يدعم تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto، ونظام صوتي مـــن 10 سماعات، وشاشة عرض مقاس 10 بوصات، بالإضافة إلى وضعية قيادة رياضية جديدة تعطي المزيد مـــن التحكم والرشاقة فـــي الأداء.

وتقول هوندا بأنها ستدرس إمكانية رفع قوة محرك سيفيك Si، وفي حال تم ذلك فإننا نتوقع يصل سعرها إلى 28,000 دولار (105,000 ريال سعودي)، لتملأ الفجوة أوضح طرازي سيفيك Si و سيفيك Type R الأكثر قوة، والذي سيبلغ سعره حوالي 34,775 دولار (130,400 ريال سعودي).

 

 

المصدر : سعودى أوتو