لاندويند X7 تقليد رينج روفر إيفوك تظهر بتحديثات حديثة
لاندويند X7 تقليد رينج روفر إيفوك تظهر بتحديثات حديثة

عقب ثلاثة أعوام مـــن طرحها فـــي الأسواق الصينية، حصلت لاندويند X7 على تحديثات جديدة فـــي محاولة غير ناجحة لتمييز السيارة عن رينج روفر إيفوك الأصلية. 
رغم تغير تصميم ممتصات الصدمات والمصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي، إلا أن الشكل العام لـ X7 يظل مطابقا لرينج روفر إيفوك، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن حجمهما يظل متماثلا.. وتشمل التحديثات التي حصلت عليها السيارة الصينية رفرف أمامي جديد وأطراف جديدة لأنانبيب العادم وقضبان للسقف وقضيب معدني أوضح المصابيح الخلفية عوضا عن البلاستيك الأسود فـــي النسخة السابقة. 
وستستمر لاندويند X7 موديل 2018 فـــي الاعتماد على نفس محرك التوربو البترولي سعة 2.0 لتر بقوة 190 حصان، مع توفر محرك آخر توربو اختياري أصغر حجما سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصان، ما يعني انخفاض السعر المبدئي للكروس أوفر إلى 15,000 دولار فقط - ما يعادل 56,000 ريال، بفارق ضخم عن سعر إيفوك الذي يبدأ مـــن 58,500 دولار - ما يعادل 220,000 ريال، بينما يرتفع سعر X7 ذات المحرك الأكبر حجما إلى 19,600 دولار - ما يعادل 74,000 ريال، وينتهي سعرها عند 22,300 دولار للنسخة المزودة بجميع الخيارات. 
وقد من خلال جيري مكجوفيرن، رئيس قسم التصميم للاند روفر، عن توجسه مـــن الكشف عن حافلات اختبارية جديدة خشية أن تقوم شركات السيارات الصينية بتقليد التصميم وطرح موديلات إنتاجية قبيل قدوم الموديلات الأصلية مـــن لاند روفر وجاكوار للأسواق. 
ويُأَبْلَغَ أن لاند روفر لا زالت فـــي صراع قانوني مع شركة Jiangling موتور حيال تصميم X7، رغم الاحتمالات الضئيلة لنجاح الأمر لتجاهل الســـلطات الصينية لخروقات حقوق الملكية التي تقوم بها شركاتها المحلية بشكل دوري.

 

المصدر : سعودى أوتو