الطيران المدني تَفْصَحُ عودة الحركة الجوية في مطار العـراق إلى "وضعها الطبيعي"
الطيران المدني تَفْصَحُ عودة الحركة الجوية في مطار العـراق إلى "وضعها الطبيعي"

صـرحت سلطة الطيران المدني العراقي، الاربعاء، عن عودت الحركة الجوية فـــي مطار بغداد الدولي إلى وضعها الطبيعي بعد أن أنهى بعض المراقبين الجويين إضرابهم عن العمل.

وقالت سلطة الطيران فـــي بيان تلقت، الحياة المصرية، نسخة منه، إنه "بعد جهود حثيثة ومفاوضات طويلة أنهى بعض المراقبين الجويين الوطنيين إضرابهم عن العمل وعادوا لمزاولة أعمالهم الطبيعية وسلك السبل القانونية لتنفيذ مطالبهم خدمة للصالح العام وخوفاً على مصلحة البلاد"، مؤكدة أنه "بذلك عادت الحركة الجوية فـــي مطار بغداد الدولي إلى وضعها الطبيعي وشرعت العديد مـــن الطائرات بالهبوط فـــي مدرج المطار".



وأضافت السلطة، "أننا ومن منطلق الحرص على مصلحة البلد وشؤون المواطنين ننتهز الفرصة لنعبر عن صلابة موقفنا تجاه هكذا ممارسات مـــن شأنها استغلال ظرف معين لتنفيذ مآرب شخصية تؤثر على اسم وسمعة البلاد التي هي اسمى مـــن الجميع الأهواء والرغبات".

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّة المراقبين الجويين دخلوا، امس الثلاثاء، فـــي إضراب، مما قد يتسبب فـــي إلغاء الرحلات الجوية فـــي مطاري بغداد والبصرة للمطالبة بزيادة اسوة بالشركة الاجنبية العاملة فـــي المطارات العراقية.


المصدر : السومرية نيوز