«أرضك للاستثمار العقاري» تدشن مبادرة لـ«ترشيد الطاقة» بالتعاون مع «الصناعات»
«أرضك للاستثمار العقاري» تدشن مبادرة لـ«ترشيد الطاقة» بالتعاون مع «الصناعات»

أكد د. أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة «أرضك للتنمية والاستثمار العقاري»، أن الشركة أطلقت مبادرة تحت عنوان «التنمية الحضرية المستدامة والمجتمعات الخضراء» بالتعاون مع اتحاد الصناعات.

وذكـر «دويدار»، خلال مشاركته بالمؤتمر الذي يعقده اتحاد الصناعات، تحت عنوان «ترشيد الطاقة ودور القطاع العقارى فـــي المساهمة فـــى ترشيد الاستهلاك»، إن المبادرة تستهدف استخدام وسائل ترشيد الطاقة فـــي أحدث مشروعاتها «زيزنيا المستقبل»؛ حيث أَنْشَأَت ألواح الطاقة الشمسية إضافة إلى غيرها مـــن الخدمات التي تعمل على ترشيد الطاقة بالبيئة المحيطة.

وأَلْمَحَ إلى أن المبادرة تأتى فـــي إطـــار حرصنا على المساهمة فـــي جهود الحفاظ على الطاقة، مؤكدا أهمية المشاركة فـــي دعم خطة الحكومة لوضع سياسات وآليات استهلاك أفضل لموارد الطاقة المتاحة، والتي ظهرت واضحة فـــي الإستراتيجيات المعلنة للحفاظ على 20% مـــن الطاقة المستهلكة فـــي مصر بحلول سَنَة 2022.

وأضــاف: «قطاع الطاقة يواجه تحدي حقيقي فـــي الوفاء باحتياجات التنمية فـــي ظل زيادة مضطردة فـــي الاستهلاك غير الكفء للطاقة المستدامة، على الرغم مـــن امتلاك مصر لمصادر طاقة متنوعة».

وتـابع أن المبادرة تأتى للتوافق مع رؤية مصر 2030 التي تمثل خارطة طريق ترسم ملامح مستقبل مصر، لافتا إلى أنه تم إعدادها بهدف تحسين جودة حياة المواطنين فـــي الوقت الحاضر بما لا يُخل بحقوق ومستقبل الأجيال الْمُقْبِلَةُ فـــي حياة أفضل، لذا تتضمن الإستراتيجية كافة محاور التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية اعتمادا على إستراتيجية التنمية المستدامة الموضوعة مـــن قبل الأمم المتحدة.

المصدر : بوابة الشروق