الشرقاوي يبحث مع "باجاج" الهندية تطوير محالج القطن
الشرقاوي يبحث مع "باجاج" الهندية تطوير محالج القطن

قررت وزارة قطاع الأعمال العام توقيع العقد النهائي لتطوير محالج القطن التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج نهاية الشهر الجارى مع شركة "باجاج" الهندية .

جاء ذلك خلال إِجْتِماع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وفدًا مـــن شركة "باجاج" الهندية برئاسة الدكتور "شارما" الـــرئيس التنفيذى للشركة، وبحضور الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، حيث كانت الشركة القابضة قد قامت بترسية المناقصة الخاصة بتطوير محالج القطن التابعة لها، على شركة "باجاج" الهندية".

و استمع الوزير، إلى عرض موجز مـــن الـــرئيس التنفيذى للشركة الهندية حول الأعمال السابقة للشركة والمشروعات التى نفذتها سواء داخل مصر أو خارجها، حيث شدد سيادته على أن الوزارة تضع فـــى أولوياتها إنجاز المهام المطلوبة فـــى أسرع وقـــت مع مراعاة معايير الجودة العالية، خاصة مع استهداف بدء تشغيل الخطوط الجديدة قبل موسم القطن للعام القادم. ويأتى هذا اللقاء فـــى إطـــار تنفيذ وزارة قطاع الأعمال العام خطط إعادة الهيكلة ومشروعات التطوير بالشركات التابعة لها، وخاصة الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

يشار إلى أن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس عرضـت فـــى أول يونيو 2017 مناقصة عالمية من اجل تصديـــــر وتركيب منظومات أوتوماتيكية كاملة لحليج الأقطان الزهر بمحالج الشركات التابعة لها، حيث تلقت عروضًا مـــن 8 شركات ووكلاء شركات عالمية (صينية، هندية، أمريكية، إيطالية، تركية)، وذلك فـــى 8 أغسطس 2017، حيث تم تقييم العروض الفنية أولًا ثم العروض المالية. وفي غضون ذلك فقد كانت اللجنة الفنية المشكلة للبت فـــى العروض المقدمة قد انتهت مـــن عملها فـــى 18 أكتوبر 2017، وعرضت توصياتها على مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، الذى وافق على ما انتهت إليه اللجنة بترسية المناقصة على شركة "باجاج" الهندية مع تقليص مدة التوريد.

ومن المنتظـر أن يتم توقيع العقد النهائى أوضح الشركة القابضة للغزل والنسيج وشركة "باجاج" الهندية فـــى وقـــت لاحق خلال الشهر الجارى.
 

المصدر : الوفد