هكذا يتم نقل سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال رحلاته
هكذا يتم نقل سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال رحلاته

انطلق رئيس الأراضي الأمريكية #الـــرئيس الامريكي فـــي رحلة مدتها 12 يوم حول مجموعة مـــن دول آسيـــا، والتي ستشمل بَكَيْنَ واليابان وكوريا الجنوبية وفييتنام والفيليبين. وفي رحلة كهذه فإن الـــرئيس الأمريكي بحاجة إلى أعلى مستوى مـــن الحماية.

لكن "الخدمة السرية" ليست قلقة حول هذا الأمر، فقد نشرت من خلال حسابها فـــي موقع Twitter تويتـر صورتين تستعرض مـــن خلالهما السيارات الخاصة بموكب الـــرئيس الأمريكي خلال تجواله، حيث تظهر فـــي الصورتين السيارات أثناء شحنها على الطائرة المتجة إلى آسيـــا.

ولا شك بـــأن أَفْضُلُ سيارة فـــي هذا الموكب هي السيارة الرئاسية التي تحمل اسم "الوحش" والمقدمة مـــن شركة كاديلاك. وهي نفس الليموزين التي خدمت الـــرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقد تم بناء هذه السيارة على قاعدة عجلات خاصة بشاحنات البيك-أب متوسطة الحجم.

والجدير بالذكر هو أنه تم تدشين سيارة كاديلاك الرئاسية فـــي يناير 2009، ويُذكــر أن البيت الأبيض يملك 12 نسخة على الأقل مـــن هذه الليموزين المدرعة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سمعنا إشاعات تؤكد أن السرعة القصوى للسيارة الرئاسية أقل مـــن 100 كلم/سا، وذلك بسبب وزنها الهائل. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتراوح معدل استهلاكها للوقود أوضح 3.7 و 8 أميال فـــي الجالون الواحد فقط (29 و 64 لتر لكل 100 كيلومتر تقريباً).

وتعمل كاديلاك في الوقت الحاليً على سيارة جديدة لتكون بديلة الليموزين الرئاسية الحالية، حيث ستحافظ السيارة على معظم التفاصيل التصميمية لكن مع بعض الإضافات الجديدة بحسب ما توضحه الصور التجسسية الخاصة بموقع Motor 1، مثل الشبك الأمامي الْحَديثُ الخاص بكاديلاك والمصابيح العامودية الشهيرة التي ستستوحي شكلها الْحَديثُ مـــن طراز CT6.

 

المصدر : سعودى أوتو