«أورنج مصر» تَفْصَحُ زيادة رأس مال الشركة إلى 20 مليار جنيه
«أورنج مصر» تَفْصَحُ زيادة رأس مال الشركة إلى 20 مليار جنيه

صـرحت شركة «أورنج مصر»، الاثنين، عن موافقة مجلس إدارتها على مقترح زيادة رأس مال الشركة المرخص به مـــن 3 مليارات جنيه إلى 20 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر مـــن 1 مليار جنيه إلى 4. 16 مليار جنيه بالقيمة الإسمية للسهم للمساهمين الحاليين مـــن خلال زيادة نقدية أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين قبل الشركة، كل بحسب نسبته.

وكشفت وبينـت الشركة، فـــي بيان، الاثنين، أن قرار مجلس الإدارة الذي اتخذ، فـــي 3 نوفمبر الجاري، يأتي مـــن أجل تحسين الوضع المالي للشركة، ودعم استراتيجية شركة أورنچ مصر للاتصالات وخطة التحول الطموحة لتحسين وضعها المالي.

وأَلْمَحَ البيان إلى أنه سوف يتم النظر فـــي الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به، ورأس المال المصدر على مساهمي الشركة مـــن خلال الجمعية العامة غير العادية للشركة، التي ستعقد فـــي خلال الأسابيع المقبلة بمجرد حصول الشركة على الموافقات اللازمة مـــن قبل الجهات المختصة.

وتـابع البيان أنه «بمجرد الانتهاء مـــن رسملة القروض، تتوقع أورنچ مصر أن تعود مصاريفها المالية إلى معايير السوق».

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركة، فقد منيت شركة أورنج مصر بخسائر مليار و769 مليونا خلال فترة التسعة أشهر المنتهية، فـــي 30 سبتمبر الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها مـــن العام 2016.

وأرجعت الشركة، حسبما أورد البيان، تلك النتائج إلى الزيادة الكبيرة فـــي المصروفات التمويلية (الفوائد) بنسبة 228٪، مقارنة بعام 2016 نتيجة لقرضين مساندين مـــن المساهم الرئيسي بقيمة 750 مليون يورو تقريبا، التي منحتها مجموعة أورنچ للشركة لتغطية تكلفة ترخيص الجيل الرابع وتشغيل الشبكة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم