مرسيدس تصنع نسخة E-Class 4x4 جنونية للطرق الوعرة
مرسيدس تصنع نسخة E-Class 4x4 جنونية للطرق الوعرة

تشتهر مرسيدس بجراءتها فـــي صنع حافلات لا تجرؤ على بنائها أي شركة حافلات أخرى، وتحقيق أحلام هواتها - بجانب تحقيق مبيعات لا بأس بها كذلك.. ومن أشهر الأمثلة على ذلك حافلات AMG 6X6 و G500 4x4 Squared، والآن قررت الشركة صنع نموذج اختباري لـ E400 4x4 Squared، وهي نسخة جنونية للطرق الوعرة لموديل E-Class واجن.
وقد وُلدت هذه السيارة الجديدة عقب سؤال أحد مهندسي مرسيدس عن احتمالية وضع محاور محمولة على موديل واجن، ورغم أن الفكرة تبدو سخيفة على الورق، إلا أن مرسيدس سارعت رغم ذلك بتطبيقها على أرض الواقع.
لا نعلم يقينا ما إذا كانت مرسيدس تنوي تحويل هذه النسخة الجنونية إلى موديل إنتاجي، ولكن تاريخ مبيعات الشركة يثبت نجاحها فـــي بيع حافلات غير تقليدية كهذه.. وتتميز الواجن المعدلة بقدراتها الخارقة فـــي التعامل مع الطرق الوعرة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن الفجوة بينها وبين الأرض أعلى حتى مـــن فجوة هامر H1.
وقد حصلت السيارة الاختبارية على محرك M256 جديد بست إسطوانات مستقيمة بقوة 435 حصان.. ويُأَبْلَغَ ان مرسيدس عرضـت بالفعل موديل E-Class All Terrain صالح لجميع أنواع الطرق، فـــي منافسة مباشرة مع موديلات أودي Allroad.
بالنسبة لموديل E-Class E63 S القياسي الْحَديثُ، فقد حصل على محرك توربو مزدوج سعة 4.0 لتر بثماني إسطوانات بقوة 603 حصان، بفضل مبردات داخلية ومآخذ هواء وبرمجيات جديدة ساهمت فـــي تحسين أدائه إلى حد كبير.

 

المصدر : سعودى أوتو