عرض هوندا أكورد موديل 1996 بسعر 562,000 ريال لهذا السبب
عرض هوندا أكورد موديل 1996 بسعر 562,000 ريال لهذا السبب

توجد مئات الأسباب التي قد تدفع السائقين للتخلي عن سياراتهم القديمة، عادةً عندما يبدأ هيكل السيارة فـــي التهاوي على العجلات الأربعة ويطلق عداد المسافات تحذيرات متوالية، ما يمهد لسعر بيع رخيص.. وعادةً تكون عملية البيع مباشرة وبسيطة، ربما تعرضها فـــي معرض حافلات مستعملة أو تلتقط بعض الصور لها لتضعها على إعلان فـــي إحدى المواقع المخصصة للأمر، وينتهي الأمر على هذا. 
ولكن صانع هذا الفيديو الترويجي على يوتيوب لم يرغب فـــي الحل البسيط، حيث بذل قصارى جهده لرسم أفضل صورة ممكنة لسيارة هوندا أكورد موديل 1996 بحوالي 230,000 كيلومتر فـــي عدادها.
صاحب الإعلان يمتلك مهارات ترويجية ممتازة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ هو واضح، وقد قام باستغلالها جيدا للإعلان عن سيارة خطيبته وعرضها للبيع.. والنتيجة مبهرة لدرجة قد تثير غيرة قسم التسويق فـــي هوندا ذاتها.
فـــي الإعلان نرى عبارات مثل "الفخامة هي حالة ذهنية" و"سيارة لهؤلاء المطمئنين فـــي حياتهم والراغبين فـــي الذهاب إلى مكان ما فحسب"، بتصوير بارع واستخدام جيد للمشاهد الطبيعية، ويُأَبْلَغَ أن مشاهدات الفيديو زادات بالفعل إلى 3.5 مليون على يوتيوب، وقد وصل سعر الأكورد إلى 150,000 دولار - ما يعادل 562,000 ريال!، قبل تدخل إيباي وإجبار صاحب الإعلان على عرض السيارة بسعرها الأصلي مجددا, 1,475 دولار - 5,500 ريال، خوفا مـــن محاولات الاحتيال.

 

المصدر : سعودى أوتو